أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

زيارة وفدي شركة ” زلاف ليبيا ” و ” هوني ويل ” لموقع مشروع مصفاة الجنوب

في إطار تنفيذ رؤية واستراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط التي تهدف إلى تحقيق التنمية المكانية في مناطق الجنوب وانطلاق الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مصفاة الجنوب .. قام وفد من شركة “زلاف ليبيا ” لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز وشركة ” هوني ويل ” الشركة المنفذة للمشروع بزيارة إلى موقع مشروع المصفاة الواقع جنوب غرب مدينة أوباري.

وخلال الزيارة تم معاينة الموقع من قبل الشركة المنفذة والإطلاع على طبيعة المنطقة جغرافياً ولوجستياً وتدوين الملاحظات لمناقشتها ووضع الترتيبات اللازمة لانطلاق الأعمال الهندسية و التصاميم الخاصة بالمشروع والمرافق التابعة له.

هذا وسبق الزيارة عقد اجتماع بمقر شركة زلاف بمدينة سبها لمناقشة استعداد شركتي ” زلاف ليبيا ” و ” هوني ويل ” لتنفيذ  عقود توريد معدات مصفاة الجنوب وتوريد المواد طويلة الأجل إحدى المكونات الرئيسية لمشروع مصفاة الجنوب.

تجدر الاشارة إلى أن شركة زلاف وقعت عقد مشروع إنشاء مصفاة الجنوب مع ائتلاف شركة ” هوني ويل يو او بي” الأميركية في الثامن من مارس من العام الماضي حيث تهدف المؤسسة الوطنية للنفط بهذا المشروع إلى رفع المعاناة و توفير الوقود و المحروقات و المساعدة في إحداث التنمية المكانية لمناطق الجنوب.