أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تنظم حفل معايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 أقيمت بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس  اليوم الخميس حفل معايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس و أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط و رؤساء لجان الإدارات بالشركات النفطية و مداراء الإدارات بالمؤسسة الوطنية للنفط و وزارة النفط و الغاز .

 

و أشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة خلال كلمته بهذه المناسبة بجهود العاملين في مختلف الحقول و الموانئ النفطية في المحافظة على الإنتاج و استقراره .

 

و بمناسبة مرور سنة على استلام مجلس إدارة المؤسسة الجديد لمهام عمله ، قال بن قدارة إن قطاع النفط و الغاز شهد استقراراً طيلة السنة الماضية مما كان له الأثر الإيجابي في استمرار صرف المرتبات و استقرار الشبكة الكهربائية بسبب انتظام التزويدات لمحطات الكهرباء و كذلك الاستقرار في تزويد محطات الوقود .

 

و تطرق رئيس مجلس الإدارة إلى الأستراتيجية الجديدة التي بدأت المؤسسة في تنفيذها و المتمثلة في زيادة معدلات الإنتاج إلى 2 مليون برميل يومياً في السنوات القادمة و التركيز على زيادة إنتاج الغاز و التحول الرقمي و تطوير الموارد البشرية بالقطاع بالإضافة إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة في إنتاج النفط .

 

كما عرّج على جملة من المستهدفات المستقبلية منها تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الوقود و مشتقاته بإطلاق مشروع مصفاة الجنوب  ، و تطوير المصافي الحالية و الاهتمام بالصناعات النفطية و العمل على إرجاع مصفاة رأس لانوف بالإضافة إلى العديد من المشاريع الإستثمارية الأخرى .