أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المجلس الأعلى للطاقة يناقش خطة المؤسسة لزيادة إنتاج النفط و الغاز

عقد اليوم الثلاثاء الإجتماع الرابع للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة لمناقشة خطة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة معدلات إنتاج النفط و الغاز .

 

الإجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة حضره رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة و رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة و رئيس مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير و رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك بالإضافة إلى حضور كافة الأعضاء بالمجلس الأعلى للطاقة و بمشاركة لجنة متابعة تنفيذ الميزانية الاستثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط .

و خصص الإجتماع لمناقشة خطط المؤسسة الرامية إلى زيادة إنتاج النفط و الغاز ، و استعراض المشاريع الجارية في الشركات التابعة و الشركات الدولية مع بيوت الخبرة العالمية في استكشافات الغاز و الطاقة البديلة و محاربة الانبعاثات الكربونية .

اتفق المجتمعون على ضرورة توحيد الجهود بكافة مؤسسات الدولة لقطاع النفط و الغاز ، من أجل زيادة إنتاج النفط و الغاز ، و تطوير التعاون و الشراكة مع الشركات العالمية في هذا المجال لنقل الخبرات و تأهيل الكوادر المحلية ، و ضرورة زيادة الإفصاح و الشفافية لكافة المصروفات التشغيلية و التموينية .

كما شدد الإجتماع على ضرورة تفعيل عمل مكتب المراجعة الدولي المتعاقد عليه من قبل ديوان المحاسبة لمراجعة المصروفات بالمؤسسة الوطنية للنفط خلال السنوات الماضية .