أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

شركة مبروك للعمليات النفطية تستكمل أعمال العمرة الدورية لحقل الجرف البحري.

 في إطار متابعة أعمال الصيانة بشركة مبروك للعمليات النفطية وتنفيذ الخطط الخاصة بصيانة المعدات والمحافظة على سلامة العمليات من خلال التأكد من سلامة معدات الإنتاج والفصل بحقل الجرف البحري،

قامت شركة مبروك للعمليات النفطية بتنفيذ واستكمال أعمال العمرة الدورية لحقل الجرف البحري والتي تم التخطيط لها مسبقا.

حيث تم ايقاف الإنتاج بالكامل بالحقل وتأمين الآبار بتاريخ 16/10/2022 والبدء في عملية تجهيز المعدات وتأمينها ومن ثم المباشرة في عمليات الصيانة والكشف والإصلاح، والاستبدال لبعض الخطوط المستهدفة وذلك حسب المخطط له لهذه العمرة.

شملت عمليات العمرة، صيانة بعض الآبار، واستبدال بعض الصمامات الرئيسية في محطة الفصل وخطوط الآبار واستبدال بعض خطوط شبكة حرق الغاز، إصلاح الطلاء الداخلي لوعاء الفصل الرئيسي وكذلك إصلاح بعض مخارج الفصل من أوعية الفصل.

وقد صاحب عمليات العمرة جميع أعمال الإسناد والمناولة والمراقبة والتركيز على أعمال السلامة والصحة والمهنية بحيث تم إنجاز جميع الأعمال المخط لها بطريقة مهنية وحسب أعلى المعايير المهنية وبدون أي حوادث.

يشار إلى أن أعمال العمرة الدورية قد  استمرت لمدة 21 يوما حيث بدأ العمل في تشغيل الحقل يوم 6/11/2022 بعد استكمال كل التحضيرات بهذا الشأن.

وبهذه المناسبة، يتقدم مجلس إدارة  المؤسسة الوطنية للنفط لإدارة الشركة  و لجميع العاملين بها من جميع الإدارات  بالتحية والشكر الخالص على كل المجهودات المبذولة و وفق أعلى المعايير المهنية وهو ما يعكس التزام الشركة والعاملين بها بقواعد السلامة والمهنية.