أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط يستقبل ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي في ليبيا

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله يوم الاثنين الموافق 11 ابريل 2022 بمقر المؤسسة الرئيسي، السيد مارك اندري فرنس ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي في ليبيا وبحضور السيد مختار عبدالدائم مدير ادارة التنميةالمستدامةبالمؤسسة.
حيث تم اثناء الاجتماع مناقشة العديد من المسائل وسبل وفرص التعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في ليبيا .
 
وأوضح السيد مارك ان برنامج الامم المتحدة الانمائي يهدف الى توسيع نشاطه في ليبيا، وقام بفتح فروع له في العديد من المناطق والبلديات، وسيكون العنصر الوطني هو العنصر الاساسي لتنفيذ برامجه المستهدفة خلال المدة القادمة، واضاف ان البرنامج مهتم بعدة قضايا اقتصادية واجتماعية وبيئية، وأوضح في هذا الصدد بأنه يرى ان المؤسسة وشركائها من الشركات الاجنبية سيكونوا الشريك المثالي لتحقيق هذه الأهداف، وبالتعاون مع ادارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط.
 
وأضاف المهندس مصطفى صنع الله ان المؤسسة الوطنية للنفط تثمن ما يقوم به برنامج الامم المتحدة الانمائي في ليبيا، واضاف ان المؤسسة وشركائها ائتلاف (ريبسول، توتال، أو ام في و ايكونور) كان لها شراكة مميزة وتعاون كبير مع برنامج الامم المتحدة الانمائي خلال السنوات الماضية وتم من خلال هذا التعاون تنفيذ العديد من البرامج في مناطق عمليات شركة اكاكوس وشملت التدخلات قطاع المياه والصحة والتدريب وصيانة المرافق التعليمية ودعم الشباب وغيرها من البرامج التي غطت مناطق الجبل الغربي والزاوية ومنطقة اوباري وما جاورها.
 
وتعتبر المؤسسة الوطنية للنفط وشريكها ائتلاف ريبسول، احد اكبر ممولي برنامج الامم المتحدة في ليبيا خلال السنوات الماضية، وسوف تسعى المؤسسة وشركائها في اتجاه استمرار هذا التعاون كلما سنحت الظروف والامكانيات لتنفيذ برامج أخرى، وخاصة في المناطق المجاورة للعمليات النفطية.
 
واشاد السيد مارك في نهاية اللقاء بدور رئيس مجلس ادارة المؤسسة في المحافظة على وحدة قطاع النفط وهذه المؤسسة العريقة واستمرار اداء دورها الوطني في المحافظة على استمرار تدفق النفط رغم ضعف التمويل ورغم الصعوبات الجمة التي تواجه عملياتها النفطية.