أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة النفط البريطانية (برتش بتروليوم، بي بي) تتفقان علي استئناف نشاط شركة النفط البريطانية في ليبيا.

أجتمع السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفي صنع الله مع الرئيس التنفيذي لشركة النفط البريطانية، السيد برنارد لوني خلال فعاليات مؤتمر سيرا ويك بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية.
حيث تمت مناقشة استئناف نشاط شركة بي بي في ليبيا في قطعها الاستكشافية البرية بحوض غدامس وقطعها البحرية بحوض سرت.
 
كما تم التطرق لإستراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط لتطوير الاستكشافات الغازية البرية والبحرية بغرض رفع معدلات إنتاج الغاز للاستجابة لزيادة الطلب علي الغاز للسوق العالمية وأبدت شركة بي بي رغبتها في عقد ورشة عمل فنية مع المؤسسة الوطنية للنفط لمناقشة التفاصيل والجوانب الفنية لهذه الاستراتيجية وإمكانية مشاركتها تطوير بعض هذه الفرص.
 
هذا وأكد السيد رئيس مجلس الإدارة بترحيب و دعم المؤسسة بعودة شركة بي بي لاستئناف نشاطها في ليبيا ومساهمتها في تطوير احتياطيات النفط والغاز ورفع معدلات الانتاج الحالية.
 
هذا وحضر الاجتماع كلا من الدكتور خليفة رجب عبدالصادق، مستشار رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة مرزق للخدمات النفطية، والسيد ويليام لين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم.