أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة تعِد بدراسة مشروع إنشاء مستودع غاز ببلدية “للساحل” بالجبل الأخضر.

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الاثنين، بمقر المؤسسة بطرابلس، وفد بلدية “الساحل” بالجبل الأخضر الذي ضمّ عدد من أعيان البلدية والناشطين وهم: حسن ماهر، ومحمد زايد، ومدير ادارة المتابعة وضمان الجودة بالبلدية طاهر حسين، بحضور مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة مختار عبد الدائم.
شهد اللقاء مناقشة الأوضاع الصعبة والمختنقات التي تعاني منها بلدية الساحل وأبرزها شح المياه والكهرباء، ونقص الغاز وسوء البنية التحتية، وإمكانية مساهمة المؤسسة في فك هذه المختنقات التي يشكو منها أهالي المنطقة.
 
وأوضح الوفد، أن بلدية الساحل تعد من أكبر البلديات في ليبيا من حيث المساحة، إلا أنها تفتقر للخدمات الاساسية وتعيش تحت “وطأة المعاناة”، كما قدم الوفد مقترحا لمشروع إنشاء مستودع غاز لخدمة المنطقة.
 
بدوره، أكد المهندس مصطفى صنع الله، أن المؤسسة الوطنية للنفط تعمل لصالح فك مختنقات كل الليبيين دون استثناء، وأنه بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي تواجهها إلا أنها لم ولن تتوانى عن تقديم المساعدة والخدمات الضرورية والممكنة لأهالي بلدية “الساحل” بالجبل الأخضر.
 
ووعد المهندس صنع الله، بدراسة مشروع إنشاء مستودع الغاز في المنطقة، من قبل الإدارات المختصة بالمؤسسة، وشركة البريقة مبينا أن المشروع بإمكانه أن يسهم في حل مشكلة نقص الغاز للمنطقة والمناطق المحيطة بها .
 
كما هنأ الوفد المهندس مصطفى صنع الله، وجميع العاملين بقطاع النفط، بمناسبة الحصول على الحكم النهائي والاستحواذ على مصفاة رأس لانوف، وقدم درع تكريم للمهندس صنع الله، تكريما لجهوده في تحقيق هذا “ الانتصار الوطني”.