أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

خلال الاحتفال بالذكرى 50 لتأسيس الخليج.. رئيس مجلس الادارة يؤكد ثقته بقرب انفراج أزمة ديون القطاع النفطي

بحضور فخامة رئيس مجلس النواب السيد فوزي النويري، شارك السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله اليوم الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021، وعضو مجلس الإدارة السيد العماري محمد، وعدد المديرين العامين ومديري الإدارات بالمؤسسة عبر الدائرة المغلقة، في احتفال العاملين بشركة الخليج العربي بمناسبة الذكرى 50 لتأسيسها.
 
و قد هنأ فخامة رئيس مجلس النواب المكلف شركة الخليج العربي و المؤسسة الوطنية بهذه المناسبة السعيدة و أكد دعمه للمؤسسة و قطاع النفط و العاملين بمختلف مواقعهم و ضرورة ابعاد المؤسسة عن كل التجاذبات و متعهدا بتذليل الصعاب التي تواجهها خاصة الوضع المالي المتردي .
 
وهنأ المهندس صنع الله خلال مشاركته في الاحتفال عبر الدائرة المغلقة، القائمين على الإدارة وجميع العاملين في الشركة في مختلف مواقعهم في الحريقة ، مسلة و السرير و ماجد و البيضاء و النافورة و الحمادة و سيناون ، وقدم جزيل شكره لمجهوداتهم، وترحم على المتوفين منهم و متمنيا موفور الصحة و العافية للمتقاعدين .
 
وأكد المهندس صنع الله أن “شركة الخليج العربي هي أهم أذرع المؤسسة .. وهي شركة تزخر بالعطاءات والخبرات والموارد البشرية، وتسهم في زيادة دخل الدولة الليبية واستقرارها الاقتصادي”، إذ تُحقق أكثر من 20% من الإنتاج اليومي للبلاد، مشيرا إلى الدور “الجبار” الذي لعبته الشركة خلال الانقسام السياسي عام 2014.
 
وأضاف المهندس صنع الله، أن مجلس إدارة المؤسسة مستمر في دعمه لشركة الخليج العربي وكل الشركات التابعة له، خلال هذه الأزمة المالية، موضحا أنه أرسل العديد من المراسلات للجهات الحكومية ومن بينها وزارة المالية ورئاسة الوزراء، ” أن المؤسسة وشركاتها تئن تحت وطاءة الديون وتراكمها.. رغم ما تحققه شركة الخليج العربي وكل شركات القطاع الذي يعدّ رافدًا أساسيا للدولة ويشكل 97% من إيرادها العام.”
 
وفي ختام كلمته، حث المهندس صنع الله العاملين في قطاع النفط على المزيد من العطاء والتحلي بالصبر، وأعرب عن ثقته بانفراج الأزمة الخانقة التي تمر بها الشركة تحديدًا وقطاع النفط عموما جراء الظروف المالية الصعبة التي تمر بها المؤسسة وشركاتها التي حالت دون زيادة المرتبات اسوة بباقي الجهات الاخرى و صرف مرتبات العاملين، وعدم وجود علاوات وبرامج تدريبية.
 
من جانبه، قدم رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط السيد صلاح القطراني، جزيل الشكر والتقدير لمجلس إدارة المؤسسة لدعمه المستمر وجهوده المبذولة لإزاحة العراقيل وتذليل الصعاب التي تواجههم، مؤكدًا أنه بفضل هذا الدعم تنتج شركة الخليج العربي يوميًا 315 ألف برميل، وتساهم في دعم اقتصاد الدولة الليبية.
 
يذكر أن شركة الخليج العربي للنفط، أنشئت عام 1971، عندما صدر القانون رقم 115 لسنة 1971 .