أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

استمرار تواجد المرتزقة الأجانب وحرس المنشآت بحقل الشرارة وعدم التزامهم بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا يتسبب في وفاة أحد الموظفين

ببالغ الحزن والأسى تلقت المؤسسة الوطنية للنفط يوم الاثنين 31 أغسطس 2020 خبر وفاة أحد موظفي الحقل بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19) نتيجة مخالطته لأفراد من حرس المنشآت النفطية والمرتزقة الاجانب الذين يتنقلون داخل الحقل وخارجه بشكل مستمر بالمخالفة ودون التقيد بالإجراءات الوقائية التي وضعتها كل من المؤسسة الوطنية للنفط وإدارة الحقل بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد.
 
 
وصرح رئيس المؤسسة الوطنية، السيد مصطفى صنع الله بهذا الصدد قائلا: “أتقدم باسمي وباسم المؤسسة الوطنية للنفط بأحر التعازي لعائلة الفقيد وكذلك لزملائه. كما يؤسفني جدا تردي الأوضاع الأمنية والآن الصحية بالحقول النفطية التي خرجت عن سيطرتنا بالكامل، حيث لم تتمكن إدارة شركة اكاكوس للعمليات النفطية وادارة حقل الشرارة من حماية الموظفين من انتشار الوباء داخل الحقل وذلك لعدم التزام حرس المنشآت النفطية والمرتزقة الاجانب بالإجراءات الوقائية. ولذلك سوف نقوم بإخلاء الحقل وإيقاف العمليات به نهائيا.”
 
 
 وقد انتهت الإدارات المعنية بكلّ من المؤسسة وشركة أكاكوس للعمليات النفطية من وضع خطة حجر صحي كامل لمدة أسبوعين تشمل العاملين بالحقل من أجل التأكد من عدم انتقال العدوى لهم.