أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

مجلس إدارة المؤسسة يناقش برامج التعاون المشترك مع مجلس إدارة شركة او ام في

عقد المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وأعضاء مجلس الادارة  السادة بلقاسم شنقير و جاد الله العوكلي  و العماري محمد اجتماعًا صباح اليوم 31 يناير 2020 مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة أو ام في  بالعاصمة النمساوية  فيينا. 
 
حيث تم استعراض نشاط الشركة في ليبيا والتطرق الى برامج الاستكشاف المتبقية والجدول الزمني للتنفيذ وكذلك الدعم الفني لشركة الزويتينة. 
 
كما تم التطرق الى مراحل التنفيذ لخطة التطوير المعتمدة لحقل النافورة أوجلة المشترك وكذلك مشروع توفير الطاقة الكهربائية ودراسة شبكة توزيع الكهرباء والتي تحتاج للمعالجة بالحقل.
 
وفي إطار خطط الإصحاح البيئي التي تتبناها المؤسسة عرضت الشركة ما تم تنفيذه من محطات معالجة المياه المصاحبة حيث تم الانتهاء من تركيب عدد 2 وحدة معالجة المياه وتم الانتهاء من اختبار احدهما بينما تأجل اختبار الثانية الى حين اعادة تشغيل الحقل المتوقف حاليا بسبب الإقفال غير  القانوني للإنتاج ، كذلك فانه من المخطط ان يتم استجلاب المحطتين الاخيرتين قبل منتصف العام الحالي  وذلك للانتهاء من معالجة كافة المياه المصاحبة والانتهاء بالكامل من تصريف المياه للأحواض السطحية. 
 
كذلك تمت مناقشة برنامج بناء الكوادر البشرية والاستفادة من خبرة الشركة في تنفيذ المشاريع وترتيب برامج تدريبية وتأهيليه للمهندسين في مجال إدارة المشاريع. 
 
وفي إطار مشاريع المسؤولية الاجتماعية فلقد تم مناقشة ومتابعة تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات المتفق عليها بين المؤسسة والشركة و ابرزها : 
 
– المساهمة في ترميم جامعة بنغازي في إصلاح البنية التحتية المتضررة للجامعة. 
 
– نقل المعرفة و بناء القدرات لتحسين الوضع البيئي في حقل النافورة النفطي بمنطقة الواحات و بناء قدرات و تعزيز معرفة موظفي شركة الخليج العربي للنفط  حول أفضل الممارسات للحد من الآثار البيئية في موقع العمل.
 
– دعم نشاط التدريب نحو خلق فرص عمل من خلال التدريب على المهارات والدعم المالي من أجل تمكين أفراد المجتمع المحلي بحوض سرت من العمل لحسابهم الخاص أو إنشاء أعمالهم التجارية الصغيرة والمساهمة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
 
– تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين من مناطق حوض سرت وإطلاق برنامج للمنح الدراسية الدولية للمجتمع المحلي في منطقة حوض سرت.
 
– المساهمة في تحسين أساليب التدريس نحو التعليم التفاعلي الحديث وتوفير مختبرات للمرافق التعليمية وبرنامج تدريبي حديث لمعلمي المدارس في منطقة حوض سرت.
 
– ترقية المرافق المدرسية ، على سبيل المثال مختبرات العلوم ، وما إلى ذلك في منطقة حوض سرت بهدف نقل افضل الممارسات في النمسا أو الدول الأخرى.
 
 
 
وفي نهاية الاجتماع شكر المهندس مصطفى صنع الله الشركة على حسن التعاون بينها وبين المؤسسة وكذلك شركتي الزويتينة والخليج والعمل على نقل التقنية لهم.