أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع الجمعية العمومية لشركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز للعام 2019

 انعقد يوم الاثنين الموافق 23 ديسمبر 2019 اجتماع الجمعية العمومية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز للعام 2019 بمقّر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس الإدارة.
 
تم خلال الاجتماع استعراض أنشطة الشركة لعام 2019، ومناقشة أداء الحقول واحتياطاتها النفطية ومعدلات الانتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للسنوات القادمة ونشاط التكرير والتصنيع ومستهدفات وبرامج عام 2020. كما تطرق الحضور إلى الميزانية التشغيلية التقديرية المقترحة للعام المقبل ومختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها لزيادة القدرة الإنتاجية للحقول الليبية. وتم الاستماع الى تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات والرد عليها. 
 
من جانبهم أشاد السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة بالجهود الاستثنائية التي قام موظفو الشركة ببذلها من اجل استمرار العمليات والنهوض بقطاع النفط والغاز، خصوصا بعد نجاح الشركة بزيادة معدلات الانتاج من النفط الخام والغاز مقارنة بالعام الماضي وذلك من خلال حفر الآبار التطويرية وإنجاز أعمال الصيانة للآبار والمعدات السطحية خلال عام 2019، كما أكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ برنامج تحويل الآبار المنتجة من الرفع بالغاز الى المضخات لرفع الإنتاج. كما نوه الى ضرورة الاهتمام ببرامج البيئة والاهتمام بالمرافق والبنية التحتية بمرسى البريقة، وإعطاء الأولوية لعنصر الشباب واقحامه في جميع الاعمال التي تقوم الشركة بتنفيذها. مشيرا الى ضرورة تظافر الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الليبي في ظل تردي الأوضاع الأمنية بالبلاد. كما أشاد ببرنامج الدراسات المحلية لبناء القدرات الذاتية للعاملين بالشركة والتي تقوم باعداده إدارة الهندسة النفطية  .
 
وفي كلمته تطرق السيد ناجي احفاف رئيس لجنة إدارة شركة سرت الى الإنجازات التي تحققت في هذا العام أهمها زيادة انتاج الشركة من النفط والغاز وإعادة تشغيل مصنع الميثانول بمجهودات العناصر الوطنية بالإضافة الى تنفيد مشاريع مواكبة للتقنية في مجال الاتصالات، شاكرا مجلس إدارة المؤسسة على الدعم المادي والمعنوي الدي تلقته الشركة من مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والذي ساهم في تحقيق هده الإنجازات  .
 
حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد أبو القاسم شنقير والسيد العماري محمد العماري، والسيد جاد الله العوكلي بالإضافة الى السيد ناجي احفاف رئيس لجنة إدارة  شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز والسادة أعضاء لجنة الإدارة كل من مسعود سليمان وعصام أبو حجر وعبدالله طاهر وعبدالسلام الجابري والسادة المدراء العامون ومدراء الإدارات المختصة من المؤسسة والشركة ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة.