أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

إضافة إنتاج حقل مسلة بمقدار 2,900 برميل من النفط في اليوم بعد ربط البئر رقم ح ح 54-65

نجح مهندسو ومستخدمو شركة الخليج العربي للنفط الليبيين من ربط البئر( ح ح 54-65 ) بخط الإنتاج يوم الجمعة الموافق 23 نوفمبر 2019، مما سيزيد من إنتاج حقل مسلة بمقدار 2,900 برميل من النفط في اليوم.
 
وكان البئر المذكور من الآبار المهجورة في السابق منذ عام 1979 بحقل مسلة وذلك بسبب رداءة خصائص المكمن من حيث المسامية والنفاذية، وتمت إعادة الدخول له وتغيير مساره باستخدام تقنية الحفر الموجه المائل.
حيث تم في شهر أكتوبر 2018 اعادة الدخول للبئر من داخل أنابيب التغليف وتم توجيه الحفر باستخدام أحدث تقنيات الحفر الموجه المسماة  ( جيوسفير    474). وتعتبر شركة الخليج العربي للنفط اول شركة في افريقيا ومن أوائل الشركات على مستوى العالم التي تستخدم هذه التقنية.
 
وبهذه المناسبة يتقدم رئيس وأعضاء مجلس الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط وكافة الإدارات ذات العلاقة بشركة الخليج والمؤسسة الوطنية للنفط الذين كانوا وراء تحقيق هذا الإنجاز، وتشد على أيديهم من أجل الاستمرار في هذه المشاريع الهادفة إلى زيادة الإنتاج والمحافظة على استقراره بما يصب في مصلحة كافة الليبيين.