أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة أكاكوس للعمليات النفطية

انعقد يوم الاثنين، 9 سبتمبر 2019، بمقر شركة الهروج للعمليات النفطية بطرابلس، الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة أكاكوس للعمليات النفطية، وذلك لمناقشة نشاطات الشركة ومعدلات الإنتاج من النفط والغار المصاحب والميزانية المعتمدة في الخصوص، والمصروفات الفعلية للعام 2019 والعجز المتراكم في تسييل الميزانيات المقترحة والمسيل منها.
 
حيث تم خلال الاجتماع استعراض مختلف الأنشطة التي قامت بها الشركة في عام 2019، بما في ذلك عمليات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وأشغال الصيانة ومشاريع أخرى، مع مراجعة الميزانيات الرأسمالية المعتمدة بالخصوص. كما تطرّق الحضور إلى مستهدفات الشركة وبرامجها للعام 2020، إضافة إلى مختلف الصعوبات والتحديات الأمنية التي تواجهها بحقل الشرارة النفطي، والتي تعرقل مساعيها الرامية إلى تحقيق مستهدفاتها من الإنتاج؛ خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. وتمّ خلال الاجتماع أيضا مراجعة أدائية الحقول واستعراض احتياطاتها النفطية. 
 
وقد دعا كافّة الحضور إلى ضرورة تكثيف الجهود وتوحيدها، مؤكدين على أن العائق الأكبر في المرحلة الحالية يتمثل في عدم توفير الميزانيات اللازمة في مواعيدها المقررة، وعدم تسييل المعتمد منها بشكل دوري ومنتظم؛ الأمر الذي يحول دون قدرة شركة أكاكوس للعمليات النفطية والمؤسسة الوطنية للنفط على تحقيق مستهدفاتهما وتنفيذ الخطط الموضوعة بشكل كامل.  
 
 
وقد حضـر الاجتمـاع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كل من السيد نـورالدين الشقمان، مـدير ادارة تطـوير الاحتيـاطي، والسيد نجمي كريم، مدير إدارة الصيانة والمشاريع، والسيد أنور عقيل، مدير إدارة الإنتاج، إضافة إلى عدد من المختصين من الإدارات الفنية والمالية وممثلين عن شركة الجوف ومعهد النفط الليبي.
 
وعن شركة أكاكوس حضر كل من السيد نوري الصيد، رئيس لجنة الإدارة، والسيد اسامة اللطعي، عضو لجنة الإدارة للهندسة والمشاريع، إضافة إلى عدد من مدراء الإدارات والمختصين بالشركة وممثلي الطرف الثاني.