أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

شركة الحفر الوطنية، الشركة الفرعية للمؤسسة الوطنية للنفط، قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة Schlumberger الأمريكية لحفر ثلاثة آبار نفطية

حضر حسين صفار، عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط (NOC)، حفل التوقيع يوم الثلاثاء في مقر المؤسسة في طرابلس.

ضمن إطار الاتفاقية، ستقدم شركة Schlumberger الدعم لشركة الحفر الوطنية في حفر ثلاثة آبار لصالح شركة ريماس ليبيا في حقول Nesr وAl Waha.

جرى حفل التوقيع في قاعة رأس لانوف وحضره أيضًا رئيس شركة الحفر الوطنية، عبد المولى أبو فايد، بالإضافة إلى أعضاء لجنة إدارة الشركة، سلطان عبد العزيز ومحمد حسين، والمدير العام لشركة Schlumberger ليبيا، مصطفى عجاج.

في كلمته خلال الحفل، أعرب حسين صفار، عضو مجلس إدارة الشركة الوطنية للنفط، عن رضاه عن الاتفاقية وقال إنها تمثل خطوة مهمة في تطوير قطاع النفط الليبي. وأضاف أنها تظهر التزام الشركة بالعمل مع الشركات من جميع أنحاء العالم لزيادة الإنتاج وتحسين كفاءة القطاع التشغيلية.

أعرب مدير شركة Schlumberger ليبيا، مصطفى عجاج، أيضًا عن سعادته بالاتفاقية وأضاف أنها تظهر أن لدى SLB الخبرة اللازمة والقدرات التقنية لتيسير زيادة الإنتاج في حقول النفط الليبية.

الاتفاقية هي “عقد مفتاح اليد”، وهي الأولى من نوعها في ليبيا. بالإضافة إلى ذلك، فهي تمثل التزام الشركة الوطنية للنفط بتعزيز التعاون مع الشركات العالمية لتعزيز الإنتاج في جميع حقول النفط الليبية.