أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

وزير البترول المصري يؤكد عودة الشركات المصرية للعمل في ليبيا خلال اجتماع مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

في اطار التعاون المشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط و وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية والشركات المصرية، اجتمع المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط صباح اليوم الأحد الموافق 27 اكتوبر 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و كبار المسؤولين بالوزارة .
 
واكد المهندس طارق الملا على اهمية تعزيز التعاون الليبي المصري مؤكدًا تطلع الشركات المصرية الى تعزيز التعاون المشترك، وقد أكد معالي الوزير ان التعليمات قد صدرت إلى الشركات المصرية للعودة الى ليبيا واستكمال بعض المشاريع المتوقفة.
 
ومن جانبه اطلع السيد رئيس مجلس الإدارة الجانب المصري على خطط المؤسسة لزيادة الانتاج النفطي والغازي في ليبيا، ودعا الشركات المصرية المتخصصة للمساهمة في تنفيذ هذه الخطط على أسس فنية وتجارية، كما اثنى صنع الله علي شركة بتروجيت الحكومية التي سبق لها وان قامت بتنفيذ خط حقل الوفاء مليتة في العقد الماضي.
 
وهدف الاجتماع ايضاً الى مناقشة سبل التعاون المشترك في مجالات الحفر وصيانة البنى التحتية واعادة تأهيل الحقول واستكمال بعض المشاريع المتعاقد عليها سابقًا والمتوقفة حاليا ومنها استكمال شركة بتروجيت لمشروع خط نقل الغاز من حقل الانتصار الى محطة السرير الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية علمًا بأن الجهة المتعاقدة في هذا المشروع هي الشركة العامة لنقل الغاز، وهي شركة غير تابعة للمؤسسة. 
 
  
تأتي هذه الزيارة في إطار عدد من الجولات التي قام بها رئيس مجلس الادارة وكبار المسؤولين بالمؤسسة الوطنية للنفط  شملت كل من واشنطن وموسكو والجزائر والقاهرة، وهذا للإعداد  للمرحلة القادمة والتي تتطلب تطوير البنى التحتية لقطاع النفط الليبي وزيادة القدرة الإنتاجية بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الليبي.