أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

نقل الناشط ضد التهريب جمال أبو بكر لاستكمال علاجه بالخارج

تمّ خلال الأسبوع الماضي نقل السيّد جمال أبو بكر، وهو ناشط في مكافحة التهريب كان قد اُصيب قبل ثلاث سنوات أثناء محاولته إيقاف شاحنات تقوم بتهريب الوقود في مدينة كاباو، وذلك لاستكمال علاجه بالخارج.  
وقد تكفّلت المؤسسة الوطنية للنفط بعملية نقل السيّد جمال، وذلك بناء على مشورة أحد الأخصائيين الطبيين، وتقديرا منها لوطنيته وشجاعته في مواجهة مهربي الوقود، مجددة التزامها بمواصلة التكفّل بمصاريف علاجه. 
وكان جمال قد تعرض لإصابات بليغة في عام 2016، بعد أن قامت شاحنة في كاباو بدهس عدد من المدنيين المتطوعين الذين كانوا يشكلون حاجزا بشريا بهدف إيقاف مهربي الوقود، مما أسفر عن استشهاد شخص قضى دفاعاً عن ثروة الليبيين وإصابة 14 آخرين . كما تجدر الإشارة إلى أنّ جمال كان يقيم بمستشفى في تونس منذ تعرضه للحادث حتى الأسبوع الماضي.
وقد صرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، في هذا الصدد قائلا: “جمال بطل ليبي حقيقي. أتمنى له الشفاء العاجل. إن تضحيته تسترعي الانتباه إلى ظاهرة تهريب الوقود الخطيرة، التي تعدّ من العوامل الرئيسية التي تقوض مساعينا الرامية إلى تحقيق التنمية الوطنية. وستبقى المؤسسة الوطنية للنفط ممتنة دائما لجمال وغيره من الليبيين الأحرار الذين خاطروا بحياتهم للتصدّي لهؤلاء المجرمين. إن ليبيا مدينة له ولأمثاله ممن يجسدون المصلحة الوطنية “.