أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

نشرة حول تبعات إقفال انتاج النفط –5 مارس 2020

تلخص هذه النشرة الرسمية وضعية قطاع النفط والغاز في جميع أنحاء ليبيا. وتحذر المؤسسة الوطنية للنفط من حملات التضليل الإعلامي فيما يتعلق بالوضع الحالي للوقود. وترجو من جميع المواطنين التعامل مع هذا التقرير باعتباره المصدر الوحيد للمعلومات الدقيقة والمحدثة.  
 
وتعبّر المؤسسة الوطنية عن قلقها الشديد من نقص محتمل في الوقود خلال الأيام القادمة بعد فقدان الإنتاج المحلي وإيقاف عمل مصفاة الزاوية وعدم توفر الميزانيات الكافية للاستيراد.   
 
لا يزال انتاج النفط والغاز في تراجع كبير ومستمر نتيجة للاقفالات غيرالقانونية التي طالت المنشآت النفطية، حيث بلغ الإنتاج 119،867 برميل في اليوم بحلول يوم الأربعاء 4 مارس 2020. وتسبّب هذا الانخفاض القسري في الإنتاج في خسائر مالية تجاوزت 2،708،826،172 مليون دولار أمريكي منذ 17 يناير 2020   
 
هذا وتستعد ناقلة ديزل للتفريغ في ميناء بنغازي اليوم، فيما يتوقع وصول ناقلة بنزين في وقت لاحق.   
 
ولا تزال مستودعات التخزين في طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها والمناطق الجنوبية تعاني من نقص في الإمدادات بسبب تردي الأوضاع الأمنية، حيث يتم تزويد مدينة طرابلس بالمحروقات من ميناء طرابلس مباشرة.    
 
وفي إطار التزامها بالشفافية، ستواصل المؤسسة الوطنية للنفط نشر أحدث الأرقام المتعلّقة بالمستودعات في ليبيا، بالإضافة إلى الشحنات القادمة، وذلك حتى يتمكّن المواطنون من الاطلاع على مدى توفر الوقود في مناطقهم.   
 
 لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة المؤسسة الوطنية للنفط على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك