أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

مرزق للخدمات النفطية المحدودة – الافتتاح الرسمي يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021.

افتتح السيد مصطفى صنع الله ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ، رسمياً شركة مرزق للخدمات النفطية المحدودة ، في لندن يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021.
مرزق للخدمات النفطية المحدودة هي شركة خدمات تجارية تأسست في المملكة المتحدة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا. ينصب التركيز الأساسي على خلق قيمة مضافة لأعمال استخراج البترول والغاز الطبيعي من خلال توفير الدعم لتمكين الشركات من تحسين عملياتها التجارية وتقييم أداء الشركات.
تشمل خدمات شركة مرزق، الاعمال الاستشارية وأبحاث ودراسات السوق وخدمات الأعمال. سيتم توفير خدمات التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال والموظفين الهندسيين والفنيين وخدمات الدعم من قبل قسم الخدمات الاستشارية، يتم توفير معلومات السوق من خلال مجال أبحاث ودراسات السوق ، وستقدم الشركة أيضًا قيمة لسلسلة التوريد الخاصة بشركات المؤسسة النفط الوطنية.
ستضيف شركة مرزق قيمة مضافة إلى المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها من خلال التعاون مع الشركات البريطانية الكبري ، بما في ذلك مقاولو الهندسة والمشتريات والبناء الدوليون الرائدون ، بطريقة تسليم المفتاح للمشاريع.
لدى المؤسسة الوطنية للنفط أهداف طموحة لتوسيع طاقتها الإنتاجية للنفط بما يتجاوز 2 مليون برميل في اليوم وستساعدها شركة مرزق في تحقيق هذا الهدف، تعمل كذراع خارجي للمؤسسة علي غرار الشركات الوطنية الاخرى للدول المنتجة للنفط، حيث أختارت لندن كقاعدة لها، هذا الموقع في لندن يوفر مركزًا استراتيجيًا في المملكة المتحدة بالقرب من شركات الهندسة والاستشارات والتقنيات الممتازة التي ستدعم المؤسسة و شركة مرزق في تلبية خطط نموها.
كما ستدعم شركة مرزق المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها في توفير التدريب والتطوير لموظفيها.
كان السيد صنع الله سعيدًا أيضًا بلقاء اللورد جريمستون من Boscobel Kt ، وزير الاستثمار في وزارة التجارة الدولية ووزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية. حيث ناقش السيد صنع الله واللورد جريمستون خطط العمل المشتركة وشركات النفط الوطنية المهتمة بتطوير مرافق النفط والغاز البرية والبحرية الليبية والخطط المستقبلية للطاقات المتجددة ، مع التركيز عن كثب على تحقيق أهداف خفض الكربون والاستثمار والتحول الى أستخدام الطاقات المتجددة.
وقال السيد صنع الله: “نحن فخورون جدًا بإطلاق شركة مرزق لمساعدة المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لنا في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية. نحن نرى أن افتتاح انطلاق اعمال شركة مرزق على أنها فرصة ممتازة للتعاون مع الشركات البريطانية في تزويدنا بحلول قوية لإثبات أعمالنا في المستقبل، كما أننا ممتنون لمجلس الأعمال البريطاني الليبي (LBBC) لدعمه المستمر في دفع أعمالنا إلى الأمام.
حضر الحدث القائم بإعمال السفارة الليبية بالمملكة المتحدة ، سعادة السفير محمد الكوني، أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ، السيد أبو القاسم شنقير والسيد العماري محمد العماري ، وبعض رؤساء شركات النفط وكبار المستشارين والمختصين من المؤسسة الوطنية للنفط ومرزوق للخدمات النفطية