أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

مرزق للخدمات النفطية المحدودة – إدارة سلامة الأصول ، الثلاثاء 21 والأربعاء 22 سبتمبر 2021.

عقد السيد مصطفى صنع الله ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والسادة اعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، السيد بلقاسم شنقير والسيد العماري محمد العماري اجتماعات في لندن مع ستة مقاولين واستشاريين هندسيين بارزين في المملكة المتحدة.
حيث أدركت مؤسسة النفط الوطنية وشركة مرزق أن العديد من أصول المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها تتقادم وتتجاوز عمرها التصميمي حيث تم بناء العديد من المرافق السطحية وأنظمة خطوط الأنابيب في الستينيات والسبعينيات. تشعر كل من المؤسسة الوطنية للنفط بالقلق إزاء موثوقية أصولها لأنها تهدف إلى المحافظة معدلات انتاجها الحالية و زيادة طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من 2 مليون برميل.
من اجل ذلك عقدت المؤسسة وبعض الشركات التابعة لها اجتماعات لمناقشة إدارة سلامة الأصول (AIM) وكيف يمكن تطبيقها على أصولهم القديمة حيث تقوم شركة مرزق بمساعدة المؤسسة في التركيز على أهمية إدارة سلامة الأصول منذ بداية التصميم وطوال دورة حياة الأصول.
وأكد السيد صنع الله على أهمية إدارة سلامة الأصول وذكر أن هذه المبادرة لها الأولوية القصوى داخل المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها.
كما طلب السيد صنع الله من شركة مرزق التعامل مع مقاولي الهندسة في المملكة المتحدة ، على أساس عاجل من أجل تلبية هدفها الاستراتيجي وهو تبني إدارة سلامة الأصول والمتطلبات الفورية لتحسين موثوقية بعض الأصول الاستراتيجية الرئيسية.
وحضر هذه الاجتماعات المستشارين الفنين من المؤسسة الوطنية للنفط والدكتور خليفة عبد الصادق ، الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مرزق للخدمات النفطية، السيد محمد شتوان، رئيس شركة مليتة والسيد فضل الله أحتيتة، رئيس شركة الخليج العربي للنفط، والسيد خليفة عمرو، رئيس شركة الهروج والسيد مسعود سليمان، رئيس شركة سرت، والسيد محمد جمال الدين رئيس مجلس إدارة شركة نفوسة للعمليات النفطية .