أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

مداخلة المهندس مصطفى صنع الله بمناسبة عيد العمال

– بمناسبة شهر رمضان المبارك أتقدم باحر التهاني والتبريكات للشعب الليبي الكريم ولكافة العاملين بقطاع النفط.
 
– بمناسبة عيد العمال الذي يصادف 1 مايو أتقدم بالتهاني لكافة العاملين بقطاع النفط في مختلف المواقع النفطية المختلفة.على ما قدموه من عمل كبير خلال عام كامل من اجل تحقيق اعلى الإيرادات لخزينة الدولة الليبية.
 
– عام يبعث عن الفخر لكل العاملين على ما قدموه من أجل خدمة وطنهم، بالرغم من معاناتهم وتكبدهم لمشاق كبيرة في تنفيذ أعمالهم.
 
– أخص بالشكر العاملين في فرق الطوارئ وصيانة خطوط نقل النفط والغاز التي تتعرض لأعطال وتسريبات نتيجة الإقفالات الظالمة التي تعرض لها قطاع النفط.
 
– تعرضت المؤسسة في 17 يناير لحصار ظالم وتم إقفال المنشآت النفطية مما نتج عنه خسائر فادحة للاقتصاد الوطني.
 
– أثرت خطة التقشف وتقليص الميزانيات التي تبنتها الحكومة على الميزانيات المخصصة للمؤسسة الوطنية للنفط وبالتالي تأثرت مناحل الحياة المعتادة في القطاع وتوقفت الكثير من المزايا
 
– اطمأن العاملين ان  حقوقهم محفوظة وان الإجراءات التقشفية ماهي الا سحابة صيف ستنجلي بمجرد عودة الإنتاج وعودة المياه لمجاريها.
 
– لدينا شركات تتبع المؤسسة ولكنها تشتغل بالأسلوب التجاري مثل (الوطنية للحفر وشركة التموين والجوف للتقنية وشركة شمال أفريقيا للاستكشاف  والليبية النرويجية للأسمدة، تتعرض هذه الشركات للأسف لتوقف مرتباتهم ل 5 اشهر وأكثر بسبب توقف الإنتاج ومنع المؤسسة من ممارسة نشاطها.
 
– نتمنى في هذا الشهر الكريم من الأشخاص المسؤولين على الإقفال ان يحكموا عقولهم ويرفعوا أيديهم عن قطاع النفط ويتركوا النفط يتدفق لاستمرار الحياة في ليبيا.
 
– هناك ناس ليس لديهم مرتبات و لديهم التزامات مالية في ضل ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشية نتمنى الرجوع لتحكيم العقل وتغليب روح الاخآء والتآزر والسماح للمؤسسة بممارسة عملها لصالح الشعب الليبي.
 
– ايضاً تمكنت المؤسسة وشركاتها من إتخاذ إجراءات احترازية غير مسبوقة لمواجهة وباء كورونا وضمان سلامة العاملين الأهم من كل شيء.
 
– تم بالتعاون مع المركز الوطني والهيئة العامة للمواني استحداث طرق جديدة للتعامل مع سفن تفريغ الوقود والسفن التجارية من اجل حماية عاملينا.
 
– تمكنت إدارة التنمية المستدامة من التواصل مع شركاء المؤسسة والحصول على مساعدات عينية وسريعة ومدينا بها كلا من:
1- قافلة لمناطق الجنوب الغربي.
2- قافلة لبلدية الزاوية
3- قافلة لمدن المنطقة الشرقية
4- قافلة لمناطق الواحات
5- خلال يومين ستتجه قافلة لمناطق الكفرة
6- ستصل خلال ايام قافلة لمناطق الجبل وباطن الجبل.
 
– نحاول قدر الإمكان مساعدة كل المناطق الواقعة في نطاق عملياتنا لتخفيف العبء على الليبيين.
 
– كلنا فخر بعاملينا وما قاموا به خلال عام كامل تعرضوا فيه للأذى والأسر والتعنيف ومع ذلك استمروا في اداء رسالتهم من اجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحقيق دخل لبلدهم.
وفي النهاية ندعوا الله ان يعم الخير والأمن والاستقرار ربوع ليبيا وان تنتهي مشاكل الحروب والتهجير. #لدينا كل مقومات النجاح كدولة #نسأل الله ان يجمع شملنا جميعا ويحقن دمائنا .
 
 #وكل عام وانتم بخير