أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

لليوم الثاني تواليا .. المؤسسة تناقش مشاريع “مليته” للنفط والغاز في الحقول البرية والمنصات البحرية

واصلت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الخميس، ولليوم الثاني على التوالي اجتماعها الفني مع مسؤولي شركة “مليته” للنفط والغاز، بمقر الشركة بطرابلس. 
 
خصص الاجتماع، لمناقشة نشاط الشركة للعام 2022، فيما يخص الصحة والسلامة والبيئة بمختلف المواقع والحقول النفطية، والصيانة والمشاريع حيث نوقش مشاريع الشركة المنجزة والمرتقبة بالحقول البرية والمنصات البحرية ونسب إنجازها، والميزانيات المعتمدة بالخصوص، بالإضافة الى نشاط إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، ومستهدفات وبرامج وميزانية الشركة للعام 2023. 
 
 
حضر الاجتماع عن المؤسسة مديرو إدارات الإنتاج والتفتيش والصيانة والمشاريع المكلف، و المدير التنفيذي للمشاريع المشتركة و عدد من المختصين الفنيين والماليين بالإدرات ذات العلاقة، بالإضافة لحضور مختصي شركة تقنية ليبيا .
 
وعن شركة “مليته” للنفط والغاز ، حضر أعضاء لجنة إدارة المشغل، ونائب المدير العام لشركة إيني شمال أفريقيا، و المديرون العامون ومديرو الإدارات ذات العلاقة وعدد من المختصين، وعبر الدائرة المغلقة من مالطا ممثلين عن الشريك الأجنبي.
 
 
يذكر أن شركة “مليته” للنفط والغاز، تُدير عددا من الحقول النفطية البرية في مختلف مناطق ليبيا، وحقول بحرية متمثلة فى اربع منصات بحرية، وخزان عائم، كما تساهم فى سدّ جزء كبير من احتياجات الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي الذي يغدي محطات توليد الكهرباء، وتُصدر جزء منه إلى إيطاليا.