أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

للاستغناء عن استيراد المحروقات … المؤسسة تناقش مع شركة ” هوني ويل ” الأمريكية آلية تقييم مصافيها

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة فرحات بن قدارة ، صباح اليوم الاثنين بمقر المؤسسة اجتماعاً موسعاً مع الرئيس الإقليمي لشركة “هوني ويل ”  الأمريكية للأعمال الهندسية خالد هاشم ، لمناقشة آلية تنفيذ مشروع إنشاء مصفاة الجنوب ، وتقييم مصافي النفط في ليبيا بهدف تحسين أدائها .

 

شهد الاجتماع تقديم عرض مرئي متكامل من شركة ” هوني ويل ” الأمريكية للأعمال الهندسية يوضح خبرات و نشاطات الشركة و الأعمال التي سبق تنفيذها ، وما يمكنها تقديمه لقطاع النفط الليبي و تضمن نقاشات موسعة و مستفيضة حول ما تناوله العرض .

و أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة فرحات بن قدارة أن المؤسسة تسعى لتنفيذ خططها الأستراتيجية و من أبرزها تحقيق الاكتفاء الذاتي استعداداً للإستغناء عن استيراد المحروقات  و طالب مسؤولي شركة ” هوني ويل ” بإرسال فرق لزيارة المصافي عن قرب و تقيمها و إعداد تقارير بالخصوص .

كما حضر الإجتماع عن المؤسسة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة مسعود سليمان و خليفة عبدالصادق و أحمد عمار و مديري الإدارات الفنية بالمؤسسة و أعضاء لجان الإدارة و مديري الإدارات الفنية بشركات القطاع ، و عن شركة ” هوني ويل ” الأمريكية للأعمال الهندسية حضر المدير التنفيذي جيمس موشي ، و مدير تطوير الأعمال الشرق الأوسط و شمال أفريقيا نهلة نصري ، و عدد من المختصين بالشركة .

يذكر أن شركة ” زلاّف ليبيا ” التابعة للمؤسسة  وقعت أمس الأحد أول عقود مشروع إنشاء مصفاة الجنوب مع ائتلاف شركة ” هوني ويل – يو او بي ” الأمريكية  وهو أحد أهم المشروعات الاستراتيجية التي تبنتها المؤسسة لتحقيق التنمية المكانية و التي ستُساهم بشكل فعّال في حلّ أزمة الوقود في الجنوب .