أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

لقاء السيد رئيس مجلس الإدارة بالمدير التنفيذي لشركة توتال الفرنسية

استقبل السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل 2021 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، المدير التنفيذي لشركة توتال الفرنسية السيد باتريك بوياني والوفد المرافق له، بحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة، أبو القاسم شنقير، والعماري محمد.
تم خلال اللقاء مناقشة توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها وتوسيع افاق التعاون المشترك بين الجانبين.
 
حيث أكد السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله قائلاً : ” نتقدم بالشكر الجزيل لشركة توتال لمساهمتها الفعالة و السريعة في مجابهة ازمة كورونا بقطاع النفط و مناطق عملياتنا ، و نعول كثيراً على الخبرات والامكانيات الكبيرة التي تمتلكها شركة توتال الفرنسية كونها شريك تاريخي قوي للمؤسسة الوطنية للنفط ، والتي ستساهم في انجاز العديد من المشاريع التطويرية والهامة مثل شمال جالو ، و م ن 98 والتي تمثل اهم المؤملات بقطاع النفط ،حيث سيصل الانتاج من هذين الحقلين ما يقارب 175 الف برميل وكذلك المساهمة في عمليات الصيانة للمعدات السطحية وخطوط نقل النفط الخام المتهالكة والتي تحتاج الى استبدال.
كما تم مناقشة احتياجات شركتي الواحة و مبروك لغرض زيادة معدلات الانتاج وفق خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الاجل، بالإضافة الى ادخال تقنية الطاقات المتجددة (الطاقة الشمسية) بمنظومات شركة الواحة للنفط”.
تم مناقشة ايضا برامج المسؤولية الاجتماعية بمناطق عمليات الشركة ، و قد وعد السيد بوياني بتقديم المزيد من المساهمات و على رأسها المساهمة في تمويل مقترح منظمة الصحة العالمية المقدم للمؤسسة الوطنية للنفط بشأن توفير الادوية والعلاج لشريحة الاطفال من مرضى الاورام في ليبيا.
 
وتسعى المؤسسة الوطنية للنفط لتحقيق هذه الأهداف الحيوية مع شريكها توتال، لأجل النهوض بقطاع النفط الليبي، الداعم الرئيسي والوحيد للاقتصاد الوطني.