أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

لزيادة القدرة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء … افتتاح صمام العزيزية و إمداد محطة كهرباء الكريمية بالغاز الطبيعي

بتعليمات مباشرة من السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وذلك في إطار  الجهود المبذولة لزيادة القدرة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء تم ، اليوم الثلاثاء ، وعلى تمام الساعة 14:50 فتح الصمامLVS 5  ( الواقع بمنطقة سيدي السايح) وإمداد محطة التخفيض والقياس الكريمية( المسؤولة عن تزويد محطة كهرباء جنوب طرابلس) بالغاز الطبيعي وذلك عن طريق خط الغاز الساحلي الذي يتغذي من محطة كبس الغاز الرئيسية بالبريقة..

وبلغت كميات الغاز معدل 30 مليون قدم مكعب يوميًا للمحطة المذكورة و بلغ إجمالي كميات الغاز المنقولة عبر خط الغاز الغربي 150 مليون قدم مكعب يوميًا، ويتم العمل على زيادة هذه الكميات تدريجيًا للوصول إلى 200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا من محطة كبس البريقة.

ويشيد السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بالمجهودات المبذولة و الأعمال المتميزة التي قامت بها شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز وبالتعاون مع فريق العمل من المؤسسة و وشركات الزويتينة والواحة ومليته، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بعطائهم وإخلاصهم وتفانيهم في العمل.

كما أشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة بمستوى التعاون والتنسيق مع كبار المستهلكين وعلى رأسهم الشركة العامة للكهرباء ومصنع الحديد والصلب.