أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

كراعٍ رسمي … المؤسسة تشارك في انطلاق أعمال الملتقى الليبي الفرنسي في باريس

انطلقت الثلاثاء أعمال الملتقى الليبي الفرنسي في العاصمة باريس و ذلك برعاية رسمية من قبل المؤسسة الوطنية للنفط و غرفة التجارة و الصناعة  الليبية الفرنسية و بمشاركة عدد كبير من الشركات و المؤسسات و الخبراء في قطاع النفط و الغاز و البتروكيماويات و الطاقة و شركات الخدمات المساندة .

 

يناقش الملتقى الذي تستمر أعماله إلى يوم الخميس عدة محاور ذات صلة بقطاع النفط أبرزها مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة من خلال برامج التطوير الاستثمار و تمكين الكوادر الفنية البشرية وتطبيق التقنيات الحديثة و الاستفادة من تجارب الخبراء الدوليين و المحليين .

و في مجال التغيير المناخي و المحافظة على البيئة ناقش المشاركون في الملتقى با ستفاضة تقنيات التحول الطاقوي و الحدّ من الانبعاثات الكربونية و سُبل استجلابها و تطبيقها .

يهدف الملتقى للمساهمة في الاستقرار و التأثير الإيجابي على مستقبل صناعة النفط و الغاز و طرح الاستراتيجيات و التصورات التي تساعد على رفع مستوى أداء القطاع للسنوات القادمة في ظل التطور التقني و التحول الرقمي في صناعة النفط .

كما يهدف الملتقى إلى تحقيق التوسع في مجالات الاستثمار خاصة فيما يتعلق بتقنيات الخدمات الداعمة و المساندة و ذلك لضمان الاستدامة كركيزة أساسية لاقتصاد دولة ليبيا .