أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

قطاع التفتيش الفني والحماية من التآكل بشركات القطاع …. تقييم كفاءة الاداء وتحديد متطلبات التحسين

ي إطار تنفيذ توجيهات مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بضرورة الاهتمام بادارات واقسام التفتيش الفني والحماية من التآكل بشركات القطاع والسعي إلى تحسين مستوى أداء هذا القطاع الهام والاساسي في ضمان سير العمليات الآمنة وسلامة المعدات والمستخدمين ، عقد صباح يوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو 2021م بقاعة السرير للاجتماعات بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، اجتماع تقابلي ضم الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية ، وادارة الصيانة والمشاريع، بالمؤسسة الوطنية للنفط، والسادة مدراء الإدارات ومراقبي ومنسقي أقسام التفتيش الفني والحماية من التآكل بشركات القطاع، وذلك لمناقشة وتقييم هذا القطاع الهام وسبل تطوير الكفاءات البشرية و الفنية، ووضع مقترح استراتيجي شامل لتطوير وبناء القدرات في هذا المجال على مستوى القطاع.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور الهامة واللازمة لتطوير هذا القطاع، ابرزها الاهتمام بمجال التفتيش الفني بالشركات وخلق آلية متابعة ومرجع مشترك موحد لعمليات التفتيش يتضمن جدولة لتفتيش المعدات بصفة دورية وكافة إجراءات التقييم المطلوبة و يعتمد من قبل إدارة الصيانة والمشاريع بالمؤسسة التي تتولى متابعته مع جميع شركات المؤسسة.
كما تم التطرق خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور تتعلق بالهيكلة الإدارية لاقسام التفتيش الفني والحماية من التآكل بالشركات بما يضمن توفير السلطة والصلاحية لهذه الاقسام لتمكينها من تأدية مهامها الموكلة إليها. أيضا تمت مناقشة احتياجات هذه الإدارات والاقسام المتعلقة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية الفنية العاملة بهذه المجالات وضرورة وضع خطط وبرامج تدريبية لتأهيل العاملين ومنحهم الشهادات والتخويلات المعتمدة دوليا التي يحتاجونها في مجال عملهم.
وفي هذا الصدد أكد السيد / مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة جاهزيته الإدارة الي تبني وضع تصور شامل ومتكامل لتدريب وتطوير اخصائي التفتيش الفني والحماية من التآكل في مختلف المستويات والتخصصات ومنحهم الشهادات والمؤهلات المهنية التخصصية المطلوبة في مختلف التخصصات.
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على وضع منهاج عمل يتضمن وضع الخطط والبرامج اللازمة لتطوير هذا القطاع الهام وتاهيله في المجالات الفنية التخصصية ورفع كفاءة أداء مستخدميه، وان تتوالى اجتماعات العمل والمتابعة بصفة دورية بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركات القطاع لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا المجال.
حضر الاجتماع كل من السادة، محمد أبو لعج مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية ، فخر الدين الشارف مدير إدارة التدريب للنفط، محمد الشيباني مدير إدارة الصيانة والمشاريع المكلف والسادة المختصين بادارتي التدريب و الصيانة والمشاريع بالمؤسسة ، والسادة مدراء إدارات التفتيش والصيانة بالشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط .