أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

عقــب اطلاعــه على مراحــل إنجــاز بعض المشاريــع…رئيــس المؤسســة الوطنيــة للنفــط يشيد بجهود إدارة شركــة سـرت والعامليــن فيهــا.

ثمّـــن المهندس “مصطـفى صنـع الله” رئيـس مجلس إدارة المؤسسـة الوطنيـة للنفـط الجهودَ التي تبذلها إدارة شركـة سـرت لإنتـاج وتصنيـع النفـط والغـاز والعاملين فيها من أجل رفع معـدلات الإنتـاج رغم الظروف والضغوطات التي تواجـه تحقيق المستهدفات وتنفيذ الخطـط ، مؤكــداً أن تأخر استلام الميزانية هو ما يَحـــولُ دون تحقيقها.
جــاء ذلك خلال لقائه المهنــدس “مسعــود سليمــان مــوسى” رئيس مجلس إدارة شركــة سـرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بمقر المؤسســة بطرابلس صباح اليــوم الأربعــاء والذي أطلعه على المراحل التي تم إنجازها لبعض المشاريع الهامة والتي يأتي في مقدمتها مشــروع تطويـر حقــل الخــير النفـطي الذي بلغ ما نسبته 85% ،  ومشــروع ربــط حـقل الرشــاد الغازي على حقـل الاستقــلال ، وأعمال المســح السيزمـي ثلاثي الأبعاد للقطعة 17 جنـوب سرت والتي  بلغت  50%  و التي من المتوقع أن ينتهي العمل فيها خــلال شهر لينتـقل إلى القطعة 16 جنوب رأس لانوف،  والقطعة 216 بحوض غدامس التي تسيـر المسوحات السيزميـة فيها بوتيـرة جيــدة.
 
وفــي إشــارة إلى المراحــل المتقدمة في القطعـة 101 بحــوض مــرزق والتي من المنتظــر أن تـبدأ أعمال الحفــر فيها مطلــع شهر سبتمـبر المقــبل فقــد وصــفت بــ”المـؤشــر المهـــم للتواجـد في حوض مــرزق”.
 
الإحاطـــة شمــلت أيضاً مشـــروع إيصــال الكهرباء لآبــار حقل زلطن ضمن مشروع الرفع بالمضخات الغاطسة بـدل الرفـع بالغــاز ، والشــروع في الإصــلاح الجزئي للطريــق الرابـط بين البريقة والحقول ، وما تـم تنفيـذه مـن برامـج تدريبيـة خارجية متنوعة والتي تؤكـد عليها المؤسسة الوطنية للنفط حرصاً على تطوير وتأهيل العامليــن بمختــلف التخصصــات.
الاجتمــاع استعرض أيضــا المختنقات الماليـة التي تعــاني منها الشركة في ظل تأخــر الميزانيات المطلوبـة، والتي أدت إلى زيــادة الالتزامات على الشركة وساهمت في تعثـر تحقيق مستهدفاتها ، وتنفيذ خططها وتحسين أدائها ، لزيادة الإنتاج والمحافظة على استمـرار عمليات التشغـيل والإنتــاج.