أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

عرض نشاط لشركة نفوسة للعمليات النفطية للعام 2019 وبرنامج العمل لسنة 2020

عقد يوم الاثنين الموافق 6 يناير 2020 بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، الاجتماع السنوي لشركة نفوسة للعمليات النفطية للعام 2019، وذلك برئاسة المهندس مصطفى عبد الله صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط. 

تم خلال الاجتماع استعراض نشاط الشركة وإداراتها المختلفة خلال العام 2019، حيث تناول العرض الصحة والسلامة والبيئة، وهندسة المكامن، وعلوم الارض، والحفر، ومشاريع الهندسة، ومتابعة الميزانية الاستثنائية، ونشاط إدارتي المالية والقانونية. وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2020، بالإضافة إلى مختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها خلال العام 2020 للوصول للأهداف المنشودة وذلك لغرض وضع حقل شمال الحمادة على الانتاج، إضافة الى استعراض ما ورد في ملاحظات رئيس لجنة الملاك وتقرير هيئة مراقبة الشركة.

وأشاد المهندس مصطفى صنع الله بالجهود الاستثنائية التي بذلها موظفي شركة نفوسة للعمليات النفطية من أجل الرفع من أداء الشركة والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني، وذلك على الرغم من كافّة الظروف والتحديات الصعبة التي واجهتهم، مثنياً على الجهد الذي يبذلونه لوضع الخطة التطويرية للقطع المكتشفة موضع التنفيذ في أسرع وقت ممكن.
وحثّ رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط لجنة إدارة الشركة على ضرورة القيام بالدراسات المكمنية والمعملية، ودراسة خيارات الانتاج المبكر في الحقول والقطع التي تقوم بتشغيلها الشركة والمتوقع البدء في الانتاج بها خلال عام 2020، والتي ستساهم في زيادة الانتاج العام الليبي من النفط الخام بمعدل 10 الاف برميل في اليوم تدريجيا الى أن يصل الانتاج فيها إلى معدل 50 ألف برميل في اليوم، وحوالي 70 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم بحلول عام 2024 وذلك عند استكمال تنفيذ خطة التطور الشامل للحقل بحوض. 

من جهته، قدّم السيد محمد جمال الدين رئيس لجنة إدارة شركة نفوسة شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط على دعهم وتشجيعهم المتواصل وتقديم التسهيلات الادارية و المالية من اجل التطوير السريع لحقول الشركة .

وفي الختام، أشاد السادة رئيس وأعضاء مجلس الادارة بالجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء لجنة إدارة شركة نفوسة للعمليات النفطية و لجنة الملاك والعاملين بها. 

حضر الاجتماع أعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد أبو القاسم الشيباني شنقير، والسيد العماري محمد العماري، والسيد جاد الله حمد العوكلي، وحضر عن شركة نفوسة للعمليات النفطية كلاً من: السيد محمد جمال الدين، رئيس لجنة ادارة شركة نفوسة للعمليات النفطية، وأعضاء لجنة الإدارة بالشركة، وعدد من مدراء الإدارات والمختصين بالشركة والمؤسسة. بالإضافة إلى أعضاء لجنة الملاك وهيئة الرقابة، والمدراء العامون للإدارات المختصة.