أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

تطوير مصحة النفط بطرابلس و اعتماد خطط لإنشاء مصحات جديدة في مدينة بنغازي وسبها ومكافحة جائحة كورونا .. اهم ما جاء في اجتماع عرض النشاط السنوي لمصحة النفط بطرابلس

انعقِدَ يوم الجمعة الموافق 25 ديسمبر2020 بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمقر الرئيسي لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بمرسى البريقة، الاجتماع السنوي لمصحة النفط بطرابلس، برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، وبحضور السادة أعضاء مجلس الادارة ، ابو القاسم شنقير ،جاد الله العوكلي ، والعماري محمد، وبحضور السيد خالد بن عثمان رئيس لجنة إدارة المصحة والسادة أعضاء لجنة الادارة بالمعهد، الدكتور الصادق المجراب، ومحمد ابوعزة، والسيدة أمينة معكاف مدير عام المصحة، والمدراء العموم، ومدراء الإدارات، والمختصين بالمؤسسة و مصحة النفط و هيئة المراقبة .
وتوجّه المهندس مصطفى صنع الله في كلمته بشكر و تقدير لجنة إدارة المصحة و المدير العام والعاملون بها على تفانيهم لتقديم للخدمات الصحية للعاملين بالقطاع
و عائلاتهم في هذه الظروف الصعبة وانتشار جائحة كورونا، وفي اطارالاهتمام بصحة وسلامة العاملين بالقطاع أوضح المهندس مصطفى صنع الله بأن العاملين بقطاع النفط و عائلاتهم يستحقون رعاية صحية وفق افضل المعايير .
كما ناقش الحاضرون خطط المصحة المستقبلية لتقديم كافة الخدمات الصحية الممتازة التي تواكب التطور الحاصل في هذا المجال، و تم مناقشة مناقشة مشروع انشاء فرع لمصحة النفط في مدينة بنغازي وآخر في مدينة سبها على احدث طراز ، حيث أكد السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط بأنهم يأملون بأن تقوم الجهات المتخصصة في الدولة باعتماد الميزانيات اللازمة حتى تتمكن المؤسسة وشركاتها من القيام واستكمال المشاريع الطموحة لما فيه مصلحة البلاد والقطاع .
اطلع مجلس إدارة المؤسسة على مراحل تطوير مصحة النفط بطرابلس الجاري تنفيذه مؤكدين بأن المؤسسة الوطنية للنفط ستدعم أي عمل من شأنه تقديم الخدمات الصحية بشكل ممتاز للعاملين بالقطاع تأسيسا على مبدأ سلامة العاملين و صحتهم هي اولوية مطلقة .
وقال السيد خالد بن عثمان في كلمته ان عام 2020 كان عام التحديات والمصاعب بالنسبة لمصحة النفط التي بذلت بدعم من المؤسسة جهوداً كبيرة في تطبيق إجراءات السلامة للوقاية ومكافحة جائحة كورونا، ووفرت كافة المستلزمات، كما تقدّم بالشكر الى كافة الشركات النفطية التي ساعدت المصحة في توفير احتياجات مكافحة الجائحة.
وتم في الاجتماع عرض نشاط العام 2020 والمستهدفات في 2021 ومناقشة الميزانيات واوجه الصرف والمشاكل والصعوبات التي تشكّل عائقا لعمل المصحة، بالإضافة الى عرض تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات.