أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

صيانة خطوط النفط الخام … متابعة أعمال الحفر … إعداد وإحالة التقارير المالية في الوقت المحدد … المحاور الرئيسية في اجتماع المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة أكاكوس للعمليات النفطية

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الأحد الموافق 24 أبريل 2022، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، بحضور عضوي مجلس إدارة المؤسسة السادة، أبو القاسم شنقير والعماري محمد، اجتماعاً مع رئيس لجنة إدارة المشغل بشركة “أكاكوس السيد عصام البشتي، وعضوي لجنة إدارة الشركة السادة، أسامة اللطعي وصلاح عبد السلام.
خُصِصَ الاجتماع لمتابعة ومناقشة استراتيجية الشركة ونشاطها العام، والمشاكل والمعوقات التي تحول دون إنجاز عملها وتحقيق بعض من مستهدفاتها، والحلول المناسبة لها.
 
بدوره، حث المهندس مصطفى صنع الله، مسؤولي الشركة على إجراء عمليات الصيانة اللازمة والضرورية لخطوط نقل النفط، إضافة للغوص في المشاكل الفنية التي تواجه الشركة وإيجاد حلول سريعة بالتشاور مع الإدارات المختصة بالمؤسسة، لضمان تحقيق أهداف المؤسسة المتعلقة باستمرار عمليات الإنتاج ورفع معدلاته دعما للاقتصاد الوطني.
 
كما قدّم أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، جملة من التوجيهات والملاحظات القيمة في الجوانب الفنية والمالية التي تساهم في إنجاز عمل الشركة بالطرق الصحيحة، مشددين على أهمية متابعة أعمال الحفر بصورة يومية، وإعداد وإحالة التقارير المطلوبة من الإدارة المالية بالشركة بالصورة الصحيحة في الوقت المحدد لها.
 
كما اكد المهندس صنع الله، ضرورة توخي الدقة والحذر في أوجه الصرف، واعتماد آلية للصرف تتلاءم مع أولويات المؤسسة التي تضمن استدامة الإنتاج وزيادته، وتلبية احتياجات العاملين، مشدداً على أهمية مناقشة وتطبيق توصيات لجنة متابعة الشركة، ومثمناً تعاون رئيس ولجنة إدارة الشركة مع لجنة المتابعة.
 
من جانبهم، اكد رئيس وأعضاء لجنة إدارة الشركة عزمهم على تنفيذ توصيات هذا الاجتماع، وبذل كل ما من شأنه تحقيق مستهدفات الشركة وزيادة معدلات إنتاجها.