أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

شركة الواحة للنفط تعرض خططها لوضع بعض الحقول على خط الانتاج ضمن اجتماع الشركة الفني الأول لهذا العا

عقدت كلّ من المؤسسة الوطنية للنفط ولجنة الإدارة بشركة الواحة للنفط اجتماعا فنيا يومي الأحد والاثنين 21-22 أبريل 2019، وذلك لاستعراض نشاط الشركة في الفترة المتراوحة بين أكتوبر 2018 ومارس 2019.


حيث قامت الشركة بتقديم عرض حول سير العمل في بعض الحقول، والكشف عن احتياطاتها النفطية ومعدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب خلال العشر سنوات القادمة. كما استعرضت الشركة نشاطات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية التي قامت بها، إضافة إلى أشغال الصيانة والإصلاح بالآبار والميزانيات المعتمدة في هذا الخصوص، ومستهدفات وبرامج الشركة لعام 2019. وقد قامت الشركة كذلك باطلاع الحضور على نتائج العمليات المكثفة التي تمّ تنفيذها لتحسين القدرة الإنتاجية للآبار الحالية، والتي ساهمت في الرفع من معدلات الإنتاج خصوصا في حقل الدفة.

وقد تناول الاجتماع  كذلك مختلف الاستعدادات التي تقوم بها الشركة  لوضع  حقل الفارغ – المرحلة الثانية – على خطّ الإنتاج  في شهر  يوليو  من العام الجاري، إضافة إلى الخطط التي تعتزم الشركة تنفيذها  للإسراع  في وضع الحقول الاستراتيجية الأخرى على  خطّ الإنتاج – ومن أهمها حقلي شمال جالو  و “م ن 98”- وتطوير بعض التراكيب الصغيرة التي من شأنها أن تساهم  في مزيد استغلال  الغاز والحد من حرقه.  كما تمّ التطرّق إلى مختلف الجهود المبذولة لصيانة المعدات السطحية وأنابيب نقل النفط المتضررة.

وناقش الحضور التحديات المختلفة التي تحول دون تحقيق الشركة لمستهدفاتها والتهديدات الأمنية بعد انتشار أخبار عن محاولة استخدام مرفأ مطار السدرة في عمليات عسكرية، بالإضافة إلى الميزانيات المقترحة لتنفيذ المشاريع التي تعتزم الشركة تنفيذها في الفترة القادمة.

وقد أكّدت المؤسسة الوطنية للنفط على ضرورة التركيز على تنفيذ مشاريع ادارة الصحة والسلامة والبيئة، مشدّدة على أهميّة الالتزام بمعايير السلامة والحفاظ على البيئة- التي تعتبرها المؤسسة ضمن أولوياتها .

وحضر الاجتماع كل من مدراء إدارات الصيانة والمشاريع وتطـوير الاحتيـاطي والإنتاج والتفتيش والقياس، وعدد من المختصين من الإدارات الفنية والمالية وإدارات البيئة بالمؤسسة الوطنية للنفط، إضافة إلى ممثلين عن شركة تقنية للأعمال الهندسية ومعهد النفط الليبي، عبر الدوائر المغلقة، والسادة مدراء الإدارات الفنية والصحة والسلامة  والبيئة ، وعدد من المختصين بشركة الواحة للنفط.