أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

شركة البريقة لتسويق النفط تناقش إمكانية إمداد الجنوب بالمحروقات

التقى السيد عماد بن كورة، رئيس لجنة الإدارة بشركة البريقة لتسويق النفط – وهي إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط- مع عدد من عمداء بلديات الجنوب الليبي يوم الأحد 12 أبريل 2020، وذلك لمناقشة آلية إيصال المحروقات إلى مدن الجنوب وضمان حصول المواطن على المحروقات بالسعر الرسمي.   
 
حيث إنه منذ بداية أزمة الوقود في الجنوب الليبي في منتصف عام 2017، قامت شركة البريقة لتسويق النفط وبمتابعة متواصلة من المؤسسة الوطنية للنفط باتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل التنسيق بين المجموعات العسكرية المختلفة بالمناطق الواقعة حول المستودعات في مصراته وصولا إلى المستودعات في سبها ومختلف محطات الوقود بمدن الجنوب. وفي عام 2018 تمكنت من إرسال قوافل محملة بملايين اللترات من المحروقات، وبشكل منتظم للتخفيف من معاناة المواطنين في الجنوب. ولكن بعد بدء الحرب في طرابلس في أبريل الماضي انقطعت الطرق ولم يعد هنالك مجال للتنسيق الأمني بين تلك المجموعات العسكرية لعبور الشاحنات وهذا هو السبب الرئيسي لانقطاع الإمدادات.  
 
وصرح السيد عماد بن كورة قائلا: “نحن نتفهم استياء المواطنين القاطنين بالمناطق الجنوبية، كما نستنكر استغلال البعض لهذه الظروف لبيع المحروقات بأسعار مرتفعة وهي أفعال يعاقب عليها القانون بالطبع. ونسعى باستمرار للوصول الى حلول جذرية لتلك المشاكل.”  
 
كما أكد السيد بن كورة على توافر المحروقات بمستودعات الشركة وجاهزيتها لإيصال المحروقات الى مستودع سبها التابع للشركة ومنه إلى محطات الوقود في حالة توفر الحد الأدنى من التسهيلات الأمنية لضمان سلامة السائقين.  
 
 وأضاف أن ادارة الشركة تعول على الجهود المشتركة مع عمداء بلديات الجنوب وكافة تركيباته الاجتماعية للضغط لتوفير الظروف الأمنية الملائمة، كما تعول على وعي أبناء الجنوب بالأسباب الحقيقية لنقص المحروقات وتعاونهم البناء لمعالجتها.