أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

زيارة تفقدية للسادة أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط للاطلاع على سير فعاليات الدورة التدريبية بمعهد النفط للتأهيل والتدريب لموظفي الامن والسلامة

قام السادة أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط أبو القاسم شنقير، والعماري محمد بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير 2021 بزيارة تفقدية لمعهد النفط للتأهيل والتدريب للاطلاع على سير فعاليات الدورة التدريبية المتعلقة بنظم إدارة الأمن والسلامة المقامة بمعهد النفط للتأهيل والتدريب لموظفي الامن والسلامة، حيث كان برفقتهم مدير عام شركة ايني شمال أفريقيا السيد عبد المنعم العريفي، ونائب المدير العام بالشركة السيد أونيس الرويمي.
ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار سعي المؤسسة الوطنية للنفط الدؤوب للرفع من قدرات موظفيها بإدارة الامن والسلامة.
والجدير بالذكر انه قد تم في شهر مارس 2019 توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ايني شمال افريقيا لتحسين نظم إدارة الأمن والسلامة، حيث نصّت هذه المذكرة على سلسلة من الأنشطة لتصميم وتطوير وتنفيذ نظام إدارة الأمن وبرنامج بناء القدرات على 3 مراحل لتدريب أكثر من 700 من موظفي الأمن الصناعي.
وذلك على الرغم من البيئة التشغيلية الصعبة وتفشي وباء COVID-19 في جميع أنحاء العالم، حيث التزمت المؤسسة الوطنية للنفط وإيني شمال إفريقيا بشدة لتنفيذ هذا البرنامج لأهميته، وتعملان عن كثب لتنفيذ خارطة الطريق والأنشطة المتوقعة مستقبلاً.
وفي 31 يناير 2021، بدأت المرحلة الأولى للدورات التدريبية في طرابلس بمعهد النفط للتأهيل والتدريب، ومن المقرر عقد دورات تدريبية أخرى في جميع أنحاء ليبيا في الحقول والمواقع النفطية المختلفة كـ (مجمع مليته الصناعي، والوفاء، وأبو الطفل، والفيل)، ومن المقرر عقد المرحلة الثانية في تونس، وسيتم تنفيذ المرحلة الثالثة والنهائية بالمقر الرئيسي لشركة إيني الايطالية بمدينة روما.
وتمثل مذكرة التفاهم خطوة هامة نحو تحسين المعايير الأمنية في صناعة النفط والغاز الليبية لدعم عمليات المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها، وتعزيز مبدأ ( السلامة أولاً ) و العناية بالموظفين على جميع الاصعدة، وتوفير ضمانات للشركاء والمشغلين بمختلف المواقع النفطية.
وبالرغم من كل التحديات الراهنة وغير المسبوقة، تواصل المؤسسة الوطنية للنفط بالتعاون مع إيني بذل أقصى الجهود لتطوير وتحسين المعايير الأمنية لصناعة النفط والغاز الليبية.