أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

رئيس مجلس الادرة يجتمع بلجنة الادارة الجديدة لشركة الزاوية لتكرير النفط

إلتقى رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، يوم الإثنين الموافق 18 مايو 2020، برئيس وأعضاء لجنة الإدارة الجديدة والسابقة لشركة الزاوية لتكرير النفط ، وذلك عقب الانتهاء من مراسم التسليم والاستلام بين لجنتي الإدارة بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس، بحضور السيد علي قنوص، رئيس لجنة الادارة السابق، والسيد الصادق الجرمي الرئيس الجديد للشركة.

في بداية اللقاء أثنى رئيس مجلس الإدارة المهندس صنع الله على الجهود الكبيرة التي بُذِلت من قبل لجنة الإدارة السابقة ، والذين تقدّموا بدورهم بجزيل الشكر والعرفان ، للمؤسسة الوطنية للنفط على الدعم الكبير الذي قدّمته لهم طيلة فترة ادارتهم للشركة، متمنّين لزملاءهم بلجنة الإدارة الجديدة كل التوفيق، والمضيّ بها قُدُماً نحو النجاح.

وبعد كلمات الترحيب، أوضح المهندس صنع الله على أن إعادة تشكيل لجان الإدارة بشركات القطاع، هو اجراء تتطلبه المرحلة بضخ دماء جديدة، وعناصر وطنية شابّة ، لضمان استمرارية قطاع النفط بالنسق المطلوب.

و في هذا الصدد علّق السيد صنع الله قائلاً : ” يمتاز قطاع النفط في ليبيا عن باقي القطاعات الأخرى بانه يعمل بروح الفريق الواحد، وكعائلة واحدة، و بالرغم من الظروف الصعبة للغاية التي يمر بها وطننا الغالي، الا ان العاملين بقطاع النفط اثبتوا للجميع بأنهم حماةً لاقتصاد الوطن، وانهم يقومون بواجباتهم بكل جدّ ومثابرة و أن السر وراء نجاح قطاع النفط هو حب الوطن ، والحفاظ على قوت أبنائه ومقدّرات شعبه”. 

وأضاف بأن شركة الزاوية لتكرير النفط شركة عملاقة تزخر بخبرات وطنية ذات مقدرة فنية رفيعة و ستمكنها من تحقيق مستهدفاتها.

بدوره عبّر كل من السيد الصادق الجرمي رئيس لجنة الإدارة الجديدة وزملاءه أعضاء لجنة الادارة عن تقديرهم وشكرهم لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على ثقتهم واختيارهم لقيادة شركة الزاوية لتكرير النفط في هذه المرحلة الاستثنائية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن.

وفي الختام أوضح المهندس صنع الله بأنه يجب وضع خطة لتطوير البنية التحتية و ايجاد حلول لمشاكل الطاقة الكهربائية بالشركة و إعادة تشغيل مصنع خلط الزيوت ، لتحقيق الارباح المطلوبة للشركة، وكذلك اصلاح و تطوير انظمة التحكم الالي ، مع الاخذ في عين الاعتبار ترشيد الصرف و دون المخاطرة بسلامة العمليات و إلى حين تحسن الاوضاع المالية و رجوعها إلى نصابها، مع التأكيد على المحافظة على العلاقة الوطيدة مع شركات القطاع وبالأخص مع شركة البريقة لتسويق النفط . 

وحضر مراسم التسليم والاستلام كل من، مدير عام المالية السيد بلعيد سالم،و السيد رمضان بن شعبان مدير عام الشؤون القانونية المكلف ومدير ادارة البتروكيماويات د. المحبوب ادريدر.