أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

رئيس مجلس الإدارة يلتقي عميد بلدية زوارة لمناقشة تنفيذ برامج التنمية المستدامة وأمور اخرى تهم المنطقة

التقى السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله ظهيرة الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس بعميد بلدية زوارة السيد حافظ بن ساسي وبحضور السيد مسعود القفاز آمر غرفة العمليات العسكرية زوارة (المكلف ) والسيد صالح أبوسهمين ( ناشط مجتمعي ببلدية زوارة ) , كما حضر اللقاء من جانب المؤسسة كل من السيد مختار عبدالدائم , والسيد رمضان بن شعبان .
ورحب المهندس مصطفى صنع الله بالحضور مشيدا بدور أهالي مدينة زوارة في المحافظة على المنشآت النفطية بعيدا عن الاغلاقات والاحتجاجات التي تحدث من حين لاخر وإمتنانه لهذا الامر الذي ينم عن حس وطني عالي من قبل اهالي هذه المنطقة .
 
وعبر السيد حافظ عميد بلدية زوارة عن شكره وتقديره للسيد رئيس مجلس الإدارة على حسن الاستقبال ، وتم تقديم عدة مقترحات يمكن للمؤسسة ان تساهم فيها وتدعمها ، ومنها مصنع لتدوير المخلفات إذ تعاني مدينة زوارة من هذه المشكلة ، وكذلك دعم قطاع الخدمات ، وتنفيذ مشروع دوارة غاز الطهي بشكل عاجل ، اذ تعاني مدينة زوارة والمناطق المجاورة من نقص حاد من هذا المنتج ، طالبا تكثيف نشاط التنمية المستدامة في المنطقة.
 
وأوضح المهندس مصطفى صنع الله ان برامج التنمية المستدامة التي تنفذها المؤسسة الوطنية للنفط من حين لآخر هي ضمن سياسة الجار الطيب واحداث التنمية المكانية ومدينة زوارة يشملها هذا التوجه ونعتبرها منطقة نفطية بامتياز ولدينا العديد من البرامج الجاري تنفيذها ومنها مشروع مد خط تزويد الغاز من مجمع مليتة الى محطة التحلية لفك مختنق نقص مياه الشرب في زوارة والمدن المجاورة ، والمشروع الجديد وهو انشاء المركز الثقافي زوارة والذي تسعى المؤسسة من خلال ادارة التنمية المستدامة لتنفيذه في اقرب وقت ممكن.
 
واصدر رئيس المؤسسة توجيهاته بالتحرك بشكل عاجل لفك بعض المختنقات داخل بلدية زوارة بالرغم من العسر المالي الذي أثر سلباً على نشاط المؤسسة بشكل عام .
 
 
وجدد المهندس مصطفى صنع الله تأكيده على ضرورة ابعاد المؤسسة الوطنية للنفط على الصراعات والتجاذبات بمختلف أنواعها حفاظا على عملية الإنتاج لضمان تحقيق اكبر العوائد للدولة الليبية .
 
 
 
وفي ختام الاجتماع وجه عميد بلدية زوارة الدعوة للسيد رئيس مجلس الإدارة لزيارة بلدية زوارة مشيدا بدور المهندس مصطفى صنع الله في المحافظة على وحدة القطاع واستمرار الانتاج لما فيه مصلحة البلاد وفي ظل ظروف صعبة لا تخفى على أحد.