أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

رئيس مجلس الإدارة يستقبل سعادة سفير مالطا لدى ليبيا

استقبل السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله ظهر يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2020 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس سعادة سفير مالطا لدى ليبيا السيد (تشارلز صليبا) والوفد المرافق له.
 
خلال الاجتماع تباحث الطرفان أوجه وسبل التعاون في مجال النفط والغاز ومد جسور التواصل بما يخدم مصلحة البلدين.
 
 وبعد كلمته الترحيبية، علّق السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله قائلاً : ” يربط  ليبيا بمالطا علاقات مميزة جغرافيا وتاريخياً تمتد لسنوات طوال، ونشكر الجانب المالطي على رغبته في بحث التعاون  في مجال النفط  والغاز، كما اننا نأمل بأن يتم العمل والتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط بكل السبل الممكنة  لمكافحة ظاهرة التهريب التي انهكت الدولة الليبية، في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ويمكن لمالطا كدولة جارة وصديقة لليبيا ان تلعب دوراً بارزاً وتساهم في عودة استقرارها “.
 
من جهته عبّر سعادة سفير مالطا السيد ( تشارلز صليبا )عن سعادته بهذه الزيارة ، مشيداً بعمق العلاقة التاريخية بين الدولتين، مؤكداً بأن استقرار ليبيا من استقرار مالطا، وان العلاقة الاقتصادية بينهما قائمة منذ عشرون عاماً، مشيرا الى ان الغرض الرئيسي من هذه الزيارة هو مناقشة التعاون في المجال النفطي مع المؤسسة الوطنية للنفط .
 
كما تطرق الحاضرين الى العديد من المسائل التي تهم قطاع النفط في ليبيا، ومن بينها، إمكانية تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين عام 2013 ، والتي تنص على التعاون النفطي بين ليبيا ومالطا،  بالإضافة الى مناقشة تطوير مصحة النفط طرابلس في عدة مجالات ، كتحديث لمعامل التحاليل ، وغرف العمليات، وتدريب الكوادر الطبية بالمصحة والرفع من كفاءتهم.
 
وختاماً أكد السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس صنع الله على ان هناك العديد من الفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين في مجالات عدة، كالمقاولات والخدمات اللوجستية والاتصالات، وغيرها من الجوانب الاخرى  التي يحتاجها قطاع النفط الليبي، وهذا لن يتم تفعيله الا بعودة الاستقرار الى ليبيا، والذي نسعى الى ان يتحقق في اقرب وقت ممكن بمساعدة الدول الصديقة والتي من بينها جمهورية مالطا.
 
وحضر الاجتماع كل من السيد ابوالقاسم  شنقير عضو مجلس الإدارة، والسيد بشير قريعة مدير إدارة الاستكشاف، والسيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي، والانسة أمينة معكاف مدير عام مصحة النفط طرابلس.