أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

رئيس مجلس الإدارة يستقبل سعادة السفير التونسي لدى ليبيا

استقبل السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2021 بالمقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة الليبية طرابلس، سعادة السفير التونسي لدى ليبيا الاسعد عجيلي.
تم خلال اللقاء تباحث تطوير سبل التعاون المشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التونسية في مجال النفط والطاقة والانشاءات الهندسية.
حيث رحبّ السيد رئيس مجلس الإدارة يسعادة السفير مشيداً بالدور الكبير التي قامت به الدولة التونسية في السنوات الماضية من خلال مساعيها الحثيثة واحتضانها للعديد من الاجتماعات التي كان جلّها يهدف ويدفع باتجاه عودة الاستقرار لليبيا .
وأشار المهندس صنع الله بأن قطاع النفط الليبي واعد و به فرص كبيرة لمشاركة الشركات التونسية المتخصصة ذات الملاءة الفنية الممتازة و اشار ايضا الى تضرر السعات التخزينية وخطوط نقل النفط الخام خلال السنوات الماضية، فهي فرصة لدخول الشركات التونسية المتخصصة في مجال الانشاءات والهندسة ، والعمل في قطاع النفط الليبي لتنفيذ مشاريع بناء الخزانات، ومد خطوط نقل النفط الخام التي تصل الى آلاف الكيلومترات، مما يساهم في تحقيق مستهدفات المؤسسة وخططها الطموحة في زيادة معدلات الانتاج ودعم الاقتصاد الوطني.
من جهته أكد سعادة السفير بأن الشركات التونسية ترغب في الدخول الى السوق الليبي لتنفيذ العديد من المشاريع الهامة لقطاع النفط، كونه الرافد الرئيسي للاقتصاد في الدولة الليبية، واحد اهم القطاعات بها، معبّراً عن فخره بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على التنسيق لإقامة ورشة عمل موسّعة باستضافة المؤسسة الوطنية للنفط، تجمعها وشركاتها، بالشركات ورجال الاعمال من تونس، لمعرفة متطلبات قطاع النفط الليبي وما يحتاجه من اعمال ومشاريع هامة لزيادة معدلات الانتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني .