أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يدشّن مشروع إنشاء مصفاة الجنوب

تحت رعاية معالي دولة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، السيد “عبد الحميد الدبيبة” وبحضور السيد نائب رئيس الحكومة السيد رمضان ابوجناح والسيد رئيس مجلس الادارة المهندس مصطفى صنع الله، والسادة أعضاء مجلس الادارة بالمؤسسة، والسادة رؤساء لجان الإدارةبالشركات والمدراء العموم ومدراء الإدارات بالمؤسسة الوطنية للنفط

أقيم اليوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021م بمقر المؤسسة الوطنية للنفط الرئيسي بطرابلس، حفل توقيع إنشاء مصفاة الجنوب، أحد أهم المشاريع الاستراتيجية، التي تبنتّها المؤسسة الوطنية للنفط و دعمها معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس عبد الحميد الدبيبة ، لتحقيق التنمية المكانية، حيث سيساهم هذا المشروع الضخم بشكل فعّال في حلّ أزمة نقص الوقود والغاز التي تعاني منها المناطق الجنوبية، بالإضافة الى خلق فرص العمل للعديد من أبناء المنطقة الجنوبية.

 ◦ وافتُتِح الحفل بكلمة لمعالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس  “عبد الحميد الدبيبة” أوضح من خلالها أهمية هذا المشروع الكبير، لكونه سيساهم في إحداث التنمية المكانية وسيعمل على استقرار المنطقة الجنوبية والدفع بعجلة الاقتصاد بها.

بعد ذلك قام المهندس مصطفى صنع الله بتقديم شرح واف مصحوباً بعرض مرئي عن مكونات المشروع وأهميته وتكاليف إنشاء المصفاة وما يرافقها من مشاريع جانبية مكملة.

وفي هذا الصدد توجّه السيد صنع الله بالشكر والتقدير لمعالي رئيس الحكومة على اعتماده مشروع المصفاة ، والتي لها مردود اقتصادي كبير للوطن، كما وجّه شكره الجزيل للجنة إدارة “شركة زلاف” على الجهد الكبير الذي بذلته في تجهيزها لمراحل الاعمال الهندسية والتصميمات الفنية الداعمة لدراسة جدوى المشروع.

وتجدر الاشارة إلى أن السيد رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، قد التقي مؤخراً بأعضاء لجنة الإدارة بشركة زلاف وبمسؤوليها بادارة الهندسة والمشاريع، حيث ناقش معهم كل ما يتعلق بهذا المشروع الهام والحيوي.

كما أثنى السادة أعيان المنطقة الجنوبية على دعم معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية وجهود المؤسسة الوطنية للنفط، في إخراج هذا المشروع الوطني العظيم إلى حيز الوجود، وقاموا بتقديم درع الجنوب تكريماً لمعالي رئيس الحكومة المهندس عبدالحميد الدبيبة.