أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يدعو الجيش الوطني الليبي وحرس المنشآت النفطية إلى تفادي تدمير المنشآت النفطية بميناء الزويتينة النفطي

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم عن قلقها إزاء الأنباء الواردة حول صراع محتمل بين الجيش الوطني الليبي وحرس المنشآت النفطية بميناء الزويتينة النفطي، ودعت كلا الطرفين لتجنب المزيد من الدمار في البنية التحتية الضرورية للبلاد.

 وقال رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ” نطلب من كلا الجانبين عدم التعدي على المنشآت والمرافق في ميناء الزويتينة”. “فهي و مخزون النفط الخام مُلك للشعب الليبي و تُستخدم من اجل إعادة بناء اقتصاد بلدنا. و استئناف تصدير النفط من ميناء الزويتينة مستقبلا سيعود بالفائدة على جميع الليبيين. ويتحمل الطرفان أمام الشعب الليبي مسؤولية المحافظة على البنية التحتية هناك. فلا يجب الدخول في أي معركة يكون نتيجتها دمار تلك المنشآت والبنى التحتية.”

وأضاف السيد صنع الله ” أدعو كلا الطرفين الامتناع عن القيام بأعمال من شأنها الإضرار بالبنية التحتية للميناء، بما في ذلك استخدام المنشآت النفطيه كدروع للاحتماء بها او تفخيخ المنشآت النفطيه بالألغام و المتفجرات. وأطلب كذلك من الجانبين منح المؤسسة ممر أمن الأن، قبل البدء في أي عمليات وذلك لنقل مخزون النفط في الميناء إلى موقع أمن .”
” إن أقصى ما نتمناه هو تفادي حدوث الصراع وذلك للإبقاء على حياة الناس و لتجنب وقوع ضرر طويل الأمد “

7 اغسطس 2016