أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

خلال فعاليات مؤتمر سيرا ويك المنعقد، بمدينة هيوستن، بولاية تكساس بالولايات المتحدة الامريكية.

تمت استضافة السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفي صنع الله كمتحدث رسمي في بعض الجلسات و حلقات النقاش حول نماذج شركات النفط والغاز المستقبلية وكذلك تطور فرص ونماذج الاستكشاف والإنتاج.
حيث تحدث السيد رئيس مجلس الإدارة عن إحتياطات ليبيا من النفط والغاز ومعدلات الانتاج الحالية وموقع ليبيا الاستراتيجي الذي يجعل منها قريبة جداً من السوق الاوربية.
 
وتطرق المهندس صنع الله الي إستراتيجية المؤسسة الجديدة في التركيز علي انتاج الغاز ورفع معدلات ليبيا من الغاز للاستجابة للطلب المتزايد علي الغاز في السوق الاروبية ، جدد المهندس صنع الله دعوته لتقليل الاعتماد علي الغاز في توليد الكهرباء والاعتماد علي توليد الكهرباء من الطاقات البديلة.
 
هذا وقد أكد السيد صنع الله علي استراتيجية المؤسسة لتقليل الانبعاثات الكربونية من خلال الاستغلال الامثل للغاز المنتج مع النفط، وتطرق الي بعض مشاريع تقليل حرق الغاز مثل مشروع استخلاص غاز الطهي من غاز المحرقة بالمحطة 186 بحقل الشرارة وكذلك مشروع استخلاص غاز الطهي من غاز المحرقة بحقل المبروك و هذا يعتبر مساهمة في التنمية المستدامة التي سوف سيكون له الاثر على المجتمعات المحلية المجاورة لمناطق عمليات المؤسسة الوطنية للنفط.
 
كما أكد المهندس صنع الله علي تشجيعه ودعمه للشركات العالمية العاملة في ليبيا وحرصه علي خلق بيئة استثمارية للمحافظة علي تواجد الشركاء الحاليين وجذب شركاء اخريين.