أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

خلال اجتماعه برئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز … المهندس مصطفى صنع الله يطلع على تقرير لأهم إنجازات الشركة خلال 365 يوم

اجتمع السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله مساء يوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021 بالمقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس، بالسيد رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز المهندس مسعـود سليمـان، وبرفقته كل من السادة فوزي الجالي مدير إدارة التخطيط، و مصطفى الفرجاني مدير مكتب الشركة بطرابلس .
تم خلال الاجتماع استعراض تقرير يتضمن أهم الإنجـازات والمشاريع التي نُفذت مقارنةً بالسنوات السابقة، أبرزها زيادة معـدلات انتاج النفط الخـام والغـاز الطبيعي، وإعـادة تشغـيل العديـد من مرافق المجمع الصناعي بعد صيانتهـا، وتطوير امتيـازات جديدة، بالإضافة إلى إنجاز عـدد من المشـاريع الخدميـة المهمـة، رغم شح الميزانيات، والإجراءات التي فرضتها جائحة كورونـا.
وفي هذا الصدد علق المهندس مصطفى صنع الله قائلاً: ” لقد حققت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز خلال الفترة الماضية والتي لم تكن سهلة إنجازات ساهمت بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني، رغم افتقار المؤسسة الوطنية للنفط للموارد المالية الكافية لدعم شركاتها، ولتنفيذ العديد من المشاريع الطموحة، والتي نعول عليها كثيراً لدعم خزينة الدولة الليبية، مثمناً الدور البارز الذي قام مجلس إدارة الشركة و الادارات المختلفة ، وهمة وحرفية وولاء مستخدمي هذه الشركة العريقة للقطاع والوطن”.
كما أوصى المهندس صنع الله بضرورة العمل على تقليل تكلفة الانتاج مع مراعاة كل الجوانب الفنية وإجراءات السلامة التي تضمن سلامة العاملين في المقام الأول، ثم سلامة العمليات، بالإضافة الى تطبيق اعلى معايير الإجراءات الاحترازية من جائحة كورونا، لتحقيق أفضل النتائج، مؤكداً بأن المؤسسة الوطنية للنفط لن تتوانى عن تقديم الدعم اللازم للشركة على جميع الأصعدة، لتحقيق مستهدفاتها.
من جانبه أشاد السيد مسعود سليمان رئيس مجلـس إدارة شركة سـرت بوقوف رئـيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفـط وثقتـه الكبيرة ودعمـه ومؤازرتـه وتواصـله المستمـر، وحرصـه للنهوض بشركة سرت وتطوير كافة مرافقها، وتحقيق اهداف المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة معدلات الانتاج دعما للاقتصاد الوطني.
وأكــد السيد رئيس مجلـس إدارة شركـة سـرت أن هـذه الأرقام تحققـت بفضـل الله تعالى ثـم دعـم المؤسسـة الوطنيـة للنفـط بمجلس ادارتها و كافة ادارات المؤسسة .
وفي ختام الاجتماع أهدى السيد مسعود سليمان للسيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط درع ” التحدي والانجاز” لدعمه المتواصل واللامحدود طيلة الفترة الماضية، ولثقته في مجلس إدارة الشركة وجميع عامليها، الذين كانوا السبب الرئيسي في تحقيق كل هذه الإنجازات.