أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

خلال اجتماعها الفني الأول للعام 2022 .. “زلاّف ليبيا” تؤكد جاهزيتها لبدء عمليات الحفر بحقل العطشان خلال اليومين القادمين

شهدت قاعة “السرير” بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، صباح اليوم الخميس، الاجتماع الفني الأول للعام 2022، للمؤسسة الوطنية للنفط و مسؤولي شركة  “زلاّف ليبيا” لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز.
جرى خلال الاجتماع، استعراض نشاط الشركة في مجال الصحة والسلامة والبيئة، والاحتياطي العام للشركة من النفط والغاز ومعدلات الإنتاج المتوقعة للسنوات العشر المقبلة، ونشاطات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار ومستهدفات وبرامج الشركة والميزانية المقترحة للعام 2023. 
 
 
و أطلع مسؤولو الشركة السادة من المؤسسة، على الموقف التنفيذي لأبرز المشاريع، مؤكدين استعدادهم لبدء عمليات الحفر بحقل العطشان الذي سيغذي محطة أوباري الغازية للكهرباء خلال اليومين القادمين، وعزمهم على الانتهاء من تنفيذ مشروع تركيب المعدات السطحية وخط الأنابيب بحقل إيراون خلال الربع الثاني من عام 2023، وأن الاستعدادات جارية لتوقيع العقود مع الشركات التي اختيرت لإنجاز مشروع مصفاة الجنوب، بالإضافة إلى عرض خططهم فيما يخص تطوير حقل الشادار.
 
 
حضر الاجتماع عن المؤسسة مديرو إدارات الصيانة والمشاريع المكلف، والإنتاج المكلف، والتطوير الاحتياطي المكلف، والتفيش والقياس، وعدد من المختصين الفنيين والماليين بالإدارات ذات العلاقة، بالإضافة لحضور مختصي معهد النفط الليبي، والشركة الوطنية للإنشاءات، والشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط، وشركة الجوف، وشركة تقنية ليبيا.
 
 
وعن شركة “زلاّف” ليبيا، حضر أعضاء لجنة إدارة الشركة، و مديرو الادارات الفنية والمالية، وبعض المستشارين والمنسقين والأخصائيين بالإدارات ذات العلاقة.  
 
 
يشار إلى أن المؤسسة تعقد كل عام سلسلة من الاجتماعات الفنية مع شركاتها لمتابعة سير أنشطتها المختلفة في مجال النفط، ومناقشة آخر التطورات والمستجدات في سير عمليات الإنتاج.