أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

جهود مضنية في الحقول البرية والبحرية لشركة مليتة وتنفيذ مشاريع هامة لتعزيز القدرة الإنتاجية في النفط والغاز .. مواضيع نوقشت في عرض نشاط شركة مليته للنفط والغاز

بحث الاجتماع السنوي لاستعراض النشاط لشركة مليته للنفط والغاز برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، نشاط الشركة وإداراتها المختلفة خلال العام 2020، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2021 ، في الاجتماع الذي انعقد يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 بمقر شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بمرسى البريقة .
حيث تم مناقشة نشاط الصحة والسلامة وحماية البيئة والجودة مع توجيهات مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بالتأكيد على اهمية التقيد بمعايير الصحة والسلامة والبيئة و اتباع القواعد الاساسية لسلامة العاملين و العمليات ومتابعة تنفيذ برامج حماية البيئة و الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقاية اللازمة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كوفيد19.
كما تمت مناقشة نشاط هندسة المكامن وعمليات الحفر التطويري وصيانة الابار والمشاريع البرية والبحرية بفرعي النفط والغاز ونشاط ادارات القانونية وتقنية المعلومات والاتصالات . كما تم استعراض تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات تتعلق بأعمال الشركة .
وأثنى المهندس مصطفى صنع الله على جهود العاملين بالشركة في مختلف المواقع البرية والبحرية وهم يتحدون الصعاب من اجل زيادة الإنتاج ، مشيدا بالخطوات التي اتخذت في تنفيذ مشروع ( تطوير التراكيب البحريه A&E ) وهو مشروع استراتيجي سيساهم في تعزيز القدرة الإنتاجية وتعويض الاحتياطي الغازي المستنزف من الحقول الحالية.
وأضاف قائلاً : إن شركة مليته استطاعت ان تحافظ على عمليات الإنتاج من الحقول البحرية وحقل الوفاء وبالتالي المحافظة على تزويدات الغاز لمحطات الكهرباء خلال سنة 2020 بالرغم من الظروف المالية الصعبة و انتشار جائحة كورونا ، وغياب الشركات الخدمية المتخصصة بحيث وصلت الأمور الى النقص الشديد في توفير التموين اللازم والمواد الأساسية للتشغيل ، كما ساهمت في الإسراع في عودة الإنتاج من باقي الحقول في وقت قياسي خصوصا من حقل ابو الطفل .
ونأمل من الشركة برئاسة لجنة الإدارة المشغل الجديدة أن تعمل على تحديث نظامها الداخلي والاعتماد على الإمكانيات الذاتية وعناصر الخبرة من الليبيين في تنفيذ الأعمال .
من جانبه هنّأ السيد محمد بن شتوان شركة سرت لما حققته من معدلات عالية في مستوى الإنتاج في ظل هذه الظروف الصعبة مؤكدا ان اجتماع الشركات اليوم في مرسى البريقة ما هو الا تجسيد وتأكيد على وحدة قطاع النفط ببلدنا الحبيب ليبيا
وأكد بن شتوان على ان الشركة تستعد لتنفيذ مشاريع عملاقة منها مشروع تطوير التركيبين البحريين ( A&E ) في عرض البحر المتوسط وتوسعة مجمع مليته الصناعي ومشروع استغلال غاز البوري .
وابدى السادة أعضاء مجلس الإدارة ملاحظات أكدوا من خلالها على أهمية استكمال مشروع توصيل الغاز الى محطة تحلية زوارة لتوفير المياه للمناطق المجاورة والعمل على توظيف التقنية في اصدار التقارير المالية وتقارير الإنتاج و إعطاء الاولوية و الاهتمام بالكوادر الشابة من حيث التدريب والتأهيل وإقحامها في جميع الاعمال وإعطائها الفرصة للقيام بواجباتها علي الوجه الأكمل.
حضر الاجتماع السادة أعضاء مجلس الادارة ، ابو القاسم شنقير ، وجاد الله العوكلي ، والعماري محمد , والسيد عبدالباسط الرفاعي رئيس لجنة الملاك، والسيد خيري صولة عضو لجنة الملاك، والسيد محمد بن شتوان رئيس لجنة إدارة المشغل لشركة مليته، والسادة محمد قشوط ومحمد جابر عضوي لجنة الإدارة، والمدراء العموم ومدراء الادارات بالمؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة.