أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

توقعات بزيادة إنتاج شركة مليته للنفط والغاز في 2024 وفق مؤشرات الأداء التي عرضت في الاجتماع السنوي

انعقد صباح الاثنين بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس الإجتماع السنوي لعرض نشاط شركة مليته للنفط و الغاز.

 

ترأس الاجتماع ” فرحات بن قدارة ” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدير و أعضاء لجنة إدارة المشغل بشركة مليته للنفط و الغاز و عدد من مدراء العموم من كلا الجانبيين و رئيس هيئة المراقبة .

و أكد ” فرحات بن قدارة ” في كلمته على أن الشركة بالرغم من الصعوبات استطاعت أن تحافظ على عمليات الغنتاج من الحقول البرية و البحرية مما أدى إلى المحافظة على تزويدات الغاز الداخلية و الخارجية خلال سنة 2023 ، كما نجحت الشركة بكل كفاءة في تنفيذ العمرة الشاملة لمجمع مليته الصناعي و منصة صبراته خلال العام الماضي الأمر الذي كان له الأثر الواضح في استقرار العمليات التشغيلية .

كما أشاد ” بن قدارة ” بنجاح الشركة في ربط عدد من آبار النفط و الغاز في حقل الوفاء وغيرها وصيانة عدد من الآبار الأخرى بهدف المحافظة على الإنتاج و زيادة معدلاته .

من جانبه أثنى ” بشير الزنتاني ” رئيس لجنة إدارة المشغل بشركة مليته على دعم مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط للشركة الذي كان له الأثر الكبير في حلحلة الصعوبات التي مرت بها الشركة في العام الماضي ، مؤكداً عزم إدارة المشغل بالمضي قدماً في الرفع من مستوى الأداء و زيادة مستوى الإنتاج .

و تم في الإجتماع عرض مؤشرات الأداء للشركة والمشاريع العادية و الاستراتيجية التي تعتزم الشركة تنفيذها في العام 2024 حيث أوضحت مؤشرات الأداء عزم و زيادة إنتاجها وفق التوقعات بإضافة 30 ألف برميل لمستوى الإنتاج الحالي و المقدر ب 186 ألف برميل يومياً ، كما عرض رئيس هيئة المراقبة تقريره حول أداء الشركة في العام الماضي .