أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

تواصل جهود المؤسسة الوطنية للنفط لدعم جهود مكافحة انتشار جائحة كورونا بمنطقة الواحات

ضمن برامج التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط وبرعاية من شركة فنترسهال الالمانية ، تم اليوم الاحد 15 نوفمبر 2020م بمركز مكافحة الامراض فرع الواحات تسليم جهاز PCR الخاص باجراء اختبارات Covid 19 وعدد من المشغلات كدفعة أولى لمساندة جهود المركز في مكافحة هذه الجائحة .
وحضر مراسم التسليم والاستلام السيد عادل بن قبلية مندوب عن ادارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط  والسيد أحمد سعد عضو المجلس التسييري لبلدية جالو ، والسيد عبدالسلام المدني مندوب عن شركة فنترسهال ، والدكتور وائل الهواري من مركز مكافحة الامراض بنغازي ، والسيد سعد ابوالقاسم مدير مركز مكافحة الامراض فرع الواحات.
كما قام الدكتور وائل الهواري وبحضور عدد من المختصين بالمركز بتقديم شرح وافي وعملي عن كيفية تشغيل الجهاز وكيفية فحص العينات والحصول على النتائج.
ويعتبر هذا الجهاز من الاجهزة المتطورة والذي لا يحتاج الى تجهيزات مسبقة ويستخدم عادة للكشف على الحالات الطارئة والمستعجلة .
 
وتعمل المؤسسة الوطنية للنفط من خلال ادارة التنمية المستدامة وادارة الصحة والسلامة والبيئة خلال المدة القادمة وبالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة الليبية لتوفير اختبارات سريعة وغير مكلفة ومعتمدة دوليا لمواجهة الحاجة الملحة لاجراء اكبر عدد ممكن من الاختبارات والكشوفات وخاصة بعد عودة العمليات والانتاج النفطي والحاجة لاجراء الاختبارات للعاملين بالحقول والمنصات  البحرية والمواني والمواقع النفطية وكذلك تقديم الدعم للمناطق المحيطة بالمواقع النفطية.