أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

تعلن المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني النفطية الآمنة

تشدد المؤسسة الوطنية للنفط على اهمية التمسك بالثوابت المهنية و غير السياسية في اية ترتيبات تتعلق برفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني النفطية وتعلن التالي :
اولا ً رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني الآمنة وقد اعطيت التعليمات للشركات المشغلة في كل الاحواض الرسوبية و كذلك الادارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط بمباشرة مهامها واستئناف الانتاج والصادرات من الحقول والمواني الآمنة .
ثانيًا تستمر حالة القوة القاهرة على الحقول والمواني النفطية التي تأكد وجود عناصر من عصابات الفاغنر والجماعات المسلحة الاخرى التي تعرقل انشطة وعمليات المؤسسة الوطنية للنفط .
وقال السيد صنع الله ” همنا الاساسي بدء الانتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين و العمليات وايضاً منع اية محاولات تسييس قطاع النفط الوطني” ، مما يعني أن المؤسسة الوطنية للنفط إنها تفي بمهمتها الفنية و غير السياسية لإستئناف العمليات في المناطق الامنة وجاري تقييم فني تمهيدا لمباشرة الانتاج والصادرات .
كما تؤكد المؤسسة الوطنية للنفط بأنها ملتزمة بأعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية ، اما المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية الليبية وعملية وضع الميزانية هي مسائل سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط ، ولكننا سنعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة “.
حفظ الله ليبيا
 
19 سبتمبر 2020
طرابلس