أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

تحسين خدمات الطيران و الاخلاء الطبي من وإلى الحقول والمواقع النفطية … تدريب كوادر شركة طيران النفط … أهم المحاور في اجتماع المؤسسة ومصلحة الطيران المدني

اجتمع السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021 بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، برئيس مصلحة الطيران المدني السيد مصطفى بن عمار، بحضور كل من مدير عام شركة طيران النفط السيد محمد الاخطل، و مدير عام الادارة العامة للشؤون القانونية الدكتور خلف الله مفتاح و مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة السيد خالد بو خطوة.
حيث توجّه المهندس صنع الله في بداية الاجتماع بالشكر الجزيل لرئيس مصلحة الطيران المدني السيد بن عمار على الدعم وكل التسهيلات التي قدمتها المصلحة للمؤسسة وشركاتها، خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجه قطاع الطيران في العالم أجمع.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة افضل الطرق الممكن تطبيقها في الحالات الطارئة و حالات الاخلاء الطبي تطبيقا لمتطلبات السلامة بالحقول و تم ايضا تطوير وتوسيع أُطر التعاون المشترك بين الجانبين خدمة للمصلحة العامة .
كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تتكون من فريق يتضمن الخبراء والمختصين بكل من مصلحة الطيران المدني والمؤسسة وشركة طيران النفط، وذلك بغية تقييم جميع مطارات الحقول والمهابط النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، وتطويرها وفقا للمعايير العالمية القياسية ، بالإضافة إلى تقديم كل التسهيلات والدعم لشركة طيران النفط من قبل مصلحة الطيران المدني.
من جانبه أكد السيد مدير عام شركة الطيران النفط علي التعاون التام مع مصلحة الطيران المدني و اطلع رئيس المصلحة على خطة الشركة التي بدأ تنفيذها لاستقطاب عدد من الطياريين الوطنيين والذين جاري تدريبهم حاليا من اجل اقحامهم بالعمل و ضخ دماء جديدة من الشباب الوطني بالشركة .
وناقش الحاضرون آثار وتداعيات جائحة كورونا على حركة الطيران، والحلول والإجراءات المناسبة التي اتخذتها كل من مصلحة الطيران المدني وشركة طيران النفط للتقليل من حدتها.
وفي ختام الاجتماع أكد الجميع على استمرار التواصل والتنسيق من أجل توفير أفضل الخدمات لمستخدمي القطاع.