أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

تأكيدا لمبدأ الشفافية والحوكمة الرشيدة .. المؤسسة تشكل لجانا لمتابعة سير عمل شركات القطاع “أكاكوس، الواحة، مليته”

في إطار متابعة المؤسسة الوطنية للنفط الدورية والمستمرة لسير عمل الشركات بالقطاع، وحرصها الدائم على اتباع مبدأ الشفافية والحوكمة الرشيدة.
 عقد السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، صباح اليوم الأحد الموافق 27 مارس 2022، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، اجتماعًا مع رئيس لجنة متابعة شركة “أكاكوس” السيد محمد الشيباني، وأعضاء لجنة متابعة شركة “أكاكوس” السادة سلمان المزوغي، محمد الشريف، وعضو لجنة متابعة شركة “الواحة” السيدة سميرة العزابي، وعضو لجنة متابعة شركة “مليته” السيد محمد دورار، ومدير الصيانة والمشاريع المكلف السيد صلاح الدين زايد.
ناقشت اللجان في اجتماعها الأول مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة، طبيعة ومهام اللجان، ووضع آلية عملها، وتوضيح الأهداف المطلوب من كل لجنة تحقيقها بما يضمن متابعة كافة أعمال الشركات المعنية.
 
بدوره، أكد المهندس مصطفى صنع الله، على دعم المؤسسة الكامل للجان متابعة الشركات المعنية، وحثهم على الالتزام بمواعيد تقديم تقاريرهم ومقترحاتهم وتوصياتهم الدورية، لتكون المؤسسة في صورة ما يحدث ويتسنى لها تطبيق قيمها العليا في الحفاظ على مقدرات البلاد.
 
كما شدّد المهندس صنع الله، على ضرورة تحقيق رقابة فعالة على المال العام، والتحقق من أن الصرف يتم في الأوجه الصحيحة للإنفاق، ومساعدة الجهات المعنية في الدولة.
 
يشار إلى أن اللجان المشكلة بموجب قرارات السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة رقم (140)، (603) ، و(308) لسنة 2022، تتولى مراجعة ومتابعة ما يتخذه رؤساء وأعضاء لجان ادارة الشركات “ أكاكوس، مليته، الواحة” من قرارات ذات الطابع الفني والإداري والمالي، والتأكد من تنفيذ خطة الميزانية المعتمدة للشركات، وتقييم عمل لجان شؤون العاملين والإدارات بالشركات، إضافة إلى تقييم تطبيق الخطط السنوية والاستراتيجية للشركات، وإعداد تقارير عن عملها، ورصد أي تجاوزات خلافاً للقوانين المنظمة لعملها .