أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

بمشاركة المهندس مصطفى صنع الله.. الجمعية العمومية للشركة الليبية للأسمدة تعقد اجتماعها الأول

عقدت الجمعية العمومية للشركة الليبية للأسمدة، صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة طرابلس، اجتماعها الأول، بمشاركة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للأسمدة الدكتور علي اللب، و رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار الدكتور علي محمود، بحضور عدد من المختصين وممثلي المؤسسات المشاركة.
ناقش المجتمعون، الوضع المالي للشركة والعراقيل التي تواجهها، وعرضت الإدارة التنفيذية تقريرا مفصلا عن أنشطتها، يوضح التحسن الكبير في أدائها وقدرتها على الإيفاء بجميع التزاماتها، إضافة إلى تحسين بيئة العمل والاهتمام بالعاملين، والعمل لتحقيق عوائد مالية جيدة، واستثمارها للمساهمة في تطوير الشركة وتحديث مصانعها وصيانتها.
 
وخلص الاجتماع إلى جملة من التوصيات والقرارات التي من شأنها أن تعمل تحسين ورفع معدلات الأداء، تحديدا المتعلقة بالصيانة والسلامة.
 
يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط، استحوذت في يناير 2021، على حصة شركة “يارا” النرويجية في الشركة الليبية للأسمدة البالغة 50%، وبهذا الاستحواذ أعيدت ملكية مصانع اليوريا والأمونيا بالكامل للدولة الليبية بنسبة 75% للمؤسسة الوطنية للنفط و25% للمؤسسة الليبية للاستثمار.