أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

بكفاءة وطنية ….شركة سرت تحقق نتائج غير مسبوقة بعد صيانة أحد آبار حقل زلطن

نجحت الفرق الفنية والمهندسون بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز في تحقيق نتائج عالية وغير مسبوقة لأحد الآبار المغلقة بحقل زلطن.

وبكل فخر واعتزاز وبعد دراسة وافية ومستفيضة من قبل المختصين الوطنيين بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز ، فقد تم الانتهاء من عملية صيانة البئر(C258H-6) باستخدام منصة صيانةWorkover Rig والتي تم من خلالها عزل طبقة زلطن  المنتجة للمياه وإجراء استكمال  لطبقة الحراش العلوية وإجراء عملية تحسين بالحامضAcid stimulation

وقد بلغت إنتاجية البئر 3326 برميل من النفط الخام في اليوم بنسبة 100% وبدون أية مياه مصاحبة وذلك وفق اختبار وتقييم بواسطة فاصل الاختبارات المتحرك من خلال الخانق 48/64  بوصة وبضغط 527 رطلا للبوصة المربعة (تدفق طبيعي).

الجدير بالذكر أن هذا البئر كان مقفلا منذ شهر إبريل 2013 بسبب ضعف الإنتاج وكثرة إنتاج المياه المصاحبة حيث وصلت إلى أكثر من 97% من طبقة زلطن التي تم عزلها بعد إجراء الصيانة.

إن هذه النتائج المثمرة والنجاحات التي تتوالى بفضل الله تعالى هي محصلة طبيعية للدعم والتوجيه الذي تنتهجه الإدارة الحكيمة بالمؤسسة الوطنية للنفط وتعكس العمل بروح الفريق الواحد ومدى التحدي والإصرار والعطاء الذي تبذله شركة سرت إدارةً و مستخدمين للوصول إلى أعلى معدلات القدرة الإنتاجية من النفط الخام.

وإذ تعلن المؤسســة الوطنيــة للنفــط هذا الخبر فإنها تشيد بكل فخر واعتزاز بتلك الجهود العظيمة وتثمن عالياً الخطط المدروسة التي أسفرت عن هذه النتائج ، وتؤكد استمرار دعمها و مساندتها للخطط الطموحة التي تفضي إلى مثل هذه النتائج.